عادي

وزير الشباب المصري: «قمة الحكومات» منصة هامة لاستعراض قضايا الشباب

16:25 مساء
قراءة دقيقتين

دبي- وام
أثنى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في جمهورية مصر العربية، رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب، على جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم المبادرات العربية من أجل تعزيز عمل الشباب العربي، مشيراً إلى الدور المهم لمركز الشباب العربي كمنصة مهمة للنماذج الشبابية العربية الريادية.

وقال- في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، على هامش مشاركته في «الاجتماع العربي للقيادات الشابة» ضمن فعاليات الدورة التاسعة من «القمة العالمية للحكومات» في دبي- إن القمة منصة مهمة لأكثر من 20 وزير شباب عربي لتعزيز التواصل وتوجيه خطاب مباشر إلى الشباب العربي، وتوضيح مساعي بلادهم في تكوين استراتيجية تعزز تمكين الشباب العربي.

وأشار إلى التكامل بين أدوار الشباب والحكومات العربية من أجل الوصول لصيغة تفاهمية بين الجانبين، لافتاً إلى أهمية المحافظة على الهوية العربية واللغة العربية وهما المحورين الأساسيين للدورة الحالية من اجتماع وزراء الشباب العرب، مع ضرورة تقديم حزمة من الحلول الاستراتيجية لاستيعاب الطاقات الإبداعية لهؤلاء الشباب.

وأوضح أن الوطن العربي لديه الكثير من المبادرات الشبابية الرائدة بشكل مستدام، كما أن منصات مركز الشباب العربي تقدم نماذج وقصصا ملهمة تعكس أولويات الشباب العربي، مؤكداً أن دولة الإمارات قادرة بشبابها على تقديم نموذج مستدام وملهم للنسخة القادمة من مؤتمر المناخ (كوب 28).

وتحت رعاية سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مركز الشباب العربي، تستضيف «القمة العالمية للحكومات» فعاليات النسخة الثانية من «الاجتماع العربي للقيادات الشابة» بحضور وزراء الشباب وقادة مؤسسات العمل الشبابي، ونخبة من القيادات الشابة في المنطقة والعالم.

وتسلط هذه النسخة الضوء على ثنائية الهوية واللغة العربية، وأهمية تعزيز ارتباط الشباب بهما للارتقاء بسرد الحكاية وبصورة الإنسان العربي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2azszs7b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"