"بورتيجيه Z830" من "توشيبا" . . سرعة في الأداء ورشاقة في المظهر

الأنحف والأخف وزناً في فئة "ألترا بوك"
05:39 صباحا
قراءة 3 دقائق

يوفر جهاز الكمبيوتر توشيبا بورتيجيه Z830 من فئة الترا بوك، والذي طرحته الشركة مؤخراً العديد من الميزات أهمهاسرعة الأداء مع المتانة فضلاً عن تمتعه بقياس 3 .13 بوصة، وهو أول جهاز الترا بوك من صنع الشركة ويرتكز على معالجات Intel Core والتي توفر إمكانات التنقل والمتانة والأداء ومزايا الوسائط المتعددة الأساسية من خلال تصميم رشيق وانسيابي .

ويأتي بورتيجيه Z830 بوزن خفيف وتصميم رشيق للغاية، فهو أخف بنسبة 20% وأنحف بنسبة 40% من سلسلة أجهزة بورتيجيه R830 الفائزة بالجوائز، مما يجعله ملائماً لكل من المستخدمين المحترفين والأشخاص العاديين .

ويعد بورتيجيه Z830، بسماكته البالغة 9 .15 مم ووزنه الذي يقل عن 2 .1 كغ أخف أجهزة الترا بوك ويستمد هذا الجهاز قوته من الجيل الثاني لأحدث معالجات Intel Core المخصصة لأجهزة Ultrabook، ومن بطاقة الإظهار Intel HD 3000، وكذلك من القرص الصلب الذي يعمل بتقنية Solid State والذاكرة البالغة 4B من نوع DDR3، وهو بذلك مهيأ لأداء معزز من أجل تجربة عمل فعالة أثناء التنقل .

وتم تغليف توشيبا بورتيجيه Z830 الترا بوك بغلاف خفيف ومتين في الوقت نفسه من خليط معدن المغنيزيوم، وتم تزويد تصميمه ببنية سداسية الأضلاع من أجل متانة أعلى وموثوقية أكبر وصلابة أفضل ومقاومة للانثناء والسقوط والصدمات .

ويتمتع الجهاز بلوحة مفاتيح أنيقة ذات حجم كامل وإضاءة LED خلفية تجعل الطباعة سهلة في بيئة العمل ذات الإضاءة المنخفضة، كما تتميز لوحة المفاتيح هذه بأنها مقاومة لتسرب السوائل مما يوفر الحماية من السوائل المراقة بشكل عرضي، وبالتالي حماية البيانات الموجودة على الجهاز .

وتم تزويد بورتيجيه Z830 بوسائل التواصل الأساسية لتبقوا على اتصال فهو يحتوي على مآخذ بالحجم الكامل وهي USB 3 .0 وHDMI وVGA وGigabit LAN وشق لبطاقات SD وSIM-card، كما يدعم هذا الجهاز أحدث الخيارات اللاسلكية مثل Wi-Fi المدمجة وBluetooth 3 .0 + HS وMobile Broadband 3G للاتصال الأفضل في أي وقت وفي أي مكان .

والجهاز مصمم للعمل والتسلية من خلال تشكيلة واسعة من مزايا الوسائط المتعددة، ويوفر الأدوات اللازمة للمستخدمين الذين يركزون على السرعة في إنجاز المهام اليومية .

وتمكن شاشة الجهاز ذات الوضوح العالي الدقة وعدم انعكاس الأشعة من قياس 8 .33 سم (3 .13 بوصة) وبسماعات استيريو قوية المعززة بنظام Dolby الصوتي المتقدم من عيش تجربة ترفيه رائعة في المنزل وخلال التنقل في السفر أو العمل .

مواصفات بورتيجيه Z830:

* معالج Intel Core من الجيل الثاني من نوع i5-2467M .

(2 .3GHz . Intel? Turbo Boost 2 .0 up to 2 .9GHz . 3MB Intel Smart Cache)

* نسخة Windows 7 Home Premium 64bit أصلية .

* الذاكرة 4B DDR3 .

* القرص الصلب 128B SSD .

* الشاشة 3 .13 Toshiba HD ذات إضاءة خلفية ولا تعكس الأشعة .

* بطاقة الإظهار Intel? HD 3000 Graphics .

* بطاقة تشبيك لاسلكية مدمجة Bluetooth 3 .0 + HS وكاميرا ويب .

* تقنيات:

USB 3 .0 . HDMI . VGA . Gigabit LAN . SD .

* تقنية: Mobile Broadband 3G .

* ميزة التعرف إلى الوجوه من توشيبا .

* الارتفاع الجانبي 6 .1 سم .

* وزن يقل عن 2 .1 كغ .

* هيكل مغنيزسوم معزز ببنية قرص العسل المميزة الخاصة بتوشيبا .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"