عادي
سهيل بن بطي: نستهدف منصات التتويج الدولية

الاتحاد الرياضي المدرسي والجامعي يطلق مراكز التدريب

19:06 مساء
قراءة 3 دقائق
مؤتمر إطلاق مراكز تدريب الألعاب المدرسية تصوير: (( هيثم الخاتم ))
  • علي مسري: 50 مركزاً تغطي الإمارات والبداية ب«دبي الدولية»

دبي: مسعد عبد الوهاب

دشن الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، الاثنين، مراكز تدريب الألعاب المدرسية، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وتشمل 8 ألعاب فردية، هي: السباحة، وألعاب القوى، والمبارزة، والرماية، والريشة الطائرة، والجودو، والتايكواندو، والقوس، والسهم، كما تم إطلاق المنصة الإلكترونية الخاصة بتسجيل الطلبة للالتحاق بمراكز التدريب البالغ عددها 50 مركزاً موزعة على إمارات الدولة، ستفتتح تباعاً على أن تكتمل بحلول شهر مايو/أيار المقبل.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد في مقر الهيئة العامة للرياضة في دبي، بحضور الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية في الهيئة العامة للرياضة، الأمين العام لاتحاد المراكز، وعلى مسري الظاهري المدير التنفيذي للاتحاد، وممثلي وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، والجهات الشريكة والداعمة للمشروع الوطني الهادف لإعداد أبطال للمستقبل.

وقال الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم: «يأتي إطلاق المراكز والمنصة الإلكترونية ضمن سعي الاتحاد إلى مواكبة الرؤى والتوجهات الحكومية الرامية إلى العمل على تحقيق الريادة العالمية، ومواصلة دولة الإمارات ترسيخ مكانتها كمركز عالمي للريادة والتميز».

وقدّم الشيخ سهيل بن بطي عرضاً شاملاً لتفاصيل المشروع الهادف إلى تطوير آلية اكتشاف المواهب في سن مبكرة، بخطط طويلة الأمد، عبر التنسيق بين قطاعي التعليم والرياضة والاتحادات المعنية، كاشفاً عن أن الهدف الرئيسي من المشروع هو استثمار المواهب المدرسية وصقلها ورعايتها؛ لتمكينها من إحراز إنجازات للإمارات في المحافل الدولية.

وقال علي مسري: «المشروع يحظى بدعم حكومي كبير، ويعمل بتوجيهات ومتابعة شخصية من الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس الاتحاد، ويبلغ إجمالي عدد مراكز التدريب في المرحلة الحالية 50 مركزاً، وفق الخطة التشغيلية للمرحلة الأولى، موزعة على إمارات الدولة، كلٌّ منها يختص بعدد من الألعاب المختارة».

وكشف عن افتتاح أول مركز، غداً الأربعاء، في مدرسة دبي الدولية بالقوز، ويختص بلعبتي السباحة والريشة الطائرة، على أن يتم افتتاح المراكز تباعاً لتكتمل في مايو المقبل، وكشف الظاهري عن أن العمل بالمراكز سيبدأ اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل بثلاث رياضات، هي: ألعاب القوى، والريشة الطائرة، والسباحة.

3 مستويات فئوية

وتتضمن الألعاب المدرسية نوعين من البرامج، برنامج تنافسي وبرنامج تدريبي، حيث يتم توزيع البرنامج التنافسي على 3 مستويات للفئات العمرية التي تتراوح بين 15 و17 عاماً، وتنطلق منافسات المستوى الأول خلال الأسابيع المقبلة من خلال مسابقات تقام داخل كل مدرسة ليتأهل الأفضل منهم إلى المستوى الثاني الذي يشمل المدارس المتنافسة داخل كل منطقة (أبوظبي، دبي، الشارقة، الإمارات الشمالية) في بداية مايو المقبلن ومن ثم تصل المنافسات إلى المستوى الثالث، المعروف بالنهائيات على مستوى الدولة، والذي سيتوج من خلاله جميع الأبطال الوطنيين، في منتصف شهر مايو.

أما البرنامج التدريبي فيستهدف الفئات العمرية من 9 إلى 14 عاماً، من خلال افتتاح مراكز تدريب في جميع أنحاء الإمارات تغطي جميع الرياضات الثمانية، وستوفر المراكز الفرصة للطلبة للتدرب وممارسة أي من الرياضات الثمانية، وستفتح مراكز التدريب أبوابها تدريجياً اعتباراً من 15 من فبراير، على أن يتم تسجيل الطلبة من خلال منصة التسجيل الإلكترونية التي تم إطلاقها.

وسيكون للألعاب المدرسية تأثير كبير على تعزيز ممارسة الرياضة لدى الطلبة، وكذلك تطوير الجيل القادم من نخبة الرياضيين للمشاركة في المسابقات الدولية وتعزيز الصحة والرفاهية، وتحديد المواهب للبناء على الجيل القادم من نخبة الرياضيين.

وتم إطلاق المنصة الإماراتية لرعاية المواهب الرياضية وإدارة البرامج التدريبية الموجهة للمواهب وقدم محمود المنصوري من فريق عمل الاتحاد شرحاً مفصلاً لعملها، وتتيح المنصة التسجيل للفئة العمرية ما بين 9 و14 عاماً، كما ستقدم مجموعة كبيرة من أدوات التواصل فيما بين المعنيين مع الأهالي والطلبة، كما تسهم في قياس مجموعة كبيرة من مؤشرات الأداء لتوضيح مستويات التطور لدى الطلبة المنتسبين في البرامج التدريبية لمختلف الرياضات،فيما سيتولى التدريب نخبة من المختصين في الألعاب المعتمدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8ptfbb3n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"