عادي

تدشين البطولة المدرسية الأولى لكرة القدم

17:04 مساء
قراءة دقيقتين
من مباريات البطولة المدرسية

دشّن اتحاد مؤسسات التعليم المدرسي والجامعي نشاطه بإطلاق البطولة المدرسية الأولى لكرة القدم، المقامة بالتعاون مع مستشفى ميدكير الشارقة، بمشاركة 24 فريقاً من مدارس الشارقة.

وأكد علي مسري الظاهري، المدير التنفيذي، حرص الاتحاد على التعاون مع جميع قطاعات المجتمع، بما يصبّ في مصلحة الرياضة المدرسية والجامعية، مشدداً على أهمية الرياضة والأنشطة اللاصفية كجزء مهمّ وفعال في المنظومة التعليمية لا يقل عن الجانب الأكاديمي.

كما تحدث الدكتور محمد فؤاد خان، ممثل مستشفى ميدكير الشارقة، مؤكداً اهتمام المستشفى بالتعاون مع القطاع التعليمي بشقيه المدرسي والجامعي؛ لكونه الأهم في المجتمع، كما أكد إيان كامبل، مدير مدرسة مانتينا الأمريكية في الشارقة، أهمية البطولة في تلاقي الطلاب من كافة المدارس والجنسيات للتعارف والتقارب، معرباً عن سعادة المدرسة باستضافة البطولة.

وعلى صعيد المنافسات تأهلت إلى دور الثمانية، فرق: مدرسة النور الدولية بفوزها على مدرسة ابن خلدون الخاصة 6-0، ومدرسة مانتينا الأمريكية بفوزها على مدرسة بيكون هاوس الدولية 2-1، ومدرسة الإمارات الوطنية بفوزها على مدرسة خورفكان الخاصة 8-0، كما تأهلت مدرسة جيمس ميلينيوم عقب فوزها على مدرسة ريان الدولية 5-0، ومدرسة الشارقة الأمريكية الدولية بتغلبها على مدرسة المواهب الدولية 6-0، ومدرسة سنة الغد بعد فوزها على مدرسة الإمارات الخاصة 2-1 بركلات الترجيح، ومدرسة المسار الخاصة بعد فوزها على مدرسة فيكتوريا الإنجليزية 1-0.

وأكمل فريق المدرسة الأمريكية للعلوم الإبداعية عقد المتأهلين بفوزه بركلات الترجيح على فريق مدرسة منارة الشارقة 2-1.

وستقام يومي 11 و12 مارس/آذار الجاري مباريات دور الثمانية ودور الأربعة، وتحديد المركزين الثالث والرابع والنهائي، على ملاعب مدرسة سابس الدولية في الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"