عادي

استعراض تجربة الإمارات الاستباقية في تنفيذ التحولات التشريعية لمواكبة المتغيرات

23:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عبدالله سلطان النعيمي - مريم الحمادي

دبي:«الخليج»

استعرضت جلسة «تصميم التحولات التشريعية.. تجربة دولة الإمارات» ضمن المنتدى العالمي لتصميم المستقبل في القمة العالمية للحكومات 2023، تجربة دولة الإمارات الاستباقية في تصميم وتنفيذ التحولات التشريعية لمواكبة المتغيرات المتسارعة، بعد أن أصدرت أكبر تغييرات تشريعية في تاريخ الدولة بتحديث نحو 100 قانون لدعم المنظومة الاقتصادية والمجتمعية.

وشارك في الجلسة عبدالله سلطان النعيمي وزير العدل، ومريم الحمادي، وزيرة الدولة، الأمينة العامة لمجلس الوزراء، والمهندس ماجد المسمار، المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية، والمحامي عصام التميمي، رئيس مجلس إدارة «مكتب التميمي ومشاركوه».

وتناول النعيمي التحديثات التي تمت على تشريعات المنظومة القضائية، وتعزيز جاهزية النظام القضائي في دولة الإمارات للمستقبل، من حيث الإجراءات والأنظمة والمهارات المطلوبة.

وتطرقت الحمادي، إلى الجهود التي بذلتها دولة الإمارات في التحولات التشريعية لمواكبة المتغيرات المتسارعة. وركزت على أهمية تعزيز ريادة الدولة في تنظيم قطاعات جديدة ومستقبلية عبر مختبر التشريعات.

يذكر أن المنتدى العالمي لتصميم المستقبل يأتي ضمن أكثر من 22 منتدى عالمياً في القمة العالمية للحكومات 2023، تبحث أهم التوجهات العالمية في عدد من القطاعات الحيوية التي تسهم في تعزيز الخطط لبدء عقد حكومي جديد، ووضع سياسات واستراتيجيات وخطط مستقبلية تعزز جاهزية الحكومات ومرونتها للمرحلة التالية من التطور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2wjxmw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"