عادي

ميناء زايد يستقبل السفينة الحربية التركية «تي سي جي كينالي ادا»

15:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الإمارات تستقبل السفينة الحربية التركية «تي سي جي كينالي ادا»

وصلت إلى ميناء زايد بأبوظبي السفينة الحربية التركية «تي سي جي كينالي ادا»، خلال مسار عودتها من اليابان الذي رست خلاله في موانئ عدة للدول الصديقة، قبل رسوّها في الدولة.

كان في استقبال السفينة لدى وصولها، الفريق بحري قادر يلدز، قائد أسطول القوات البحرية التركية، الذي يزور البلاد حالياً، والعميد الركن حميد محمد الرميثي، رئيس هيئة أركان القوات البحرية، وتوجاي تونشير، سفير الجمهورية التركية لدى الدولة.

وبعد رسوّ السفينة، عزفت الموسيقى العسكرية ترحيباً بالضيوف، وأدّت مجموعة من الجنود الذين اصطفوا عند مدخل السفينة التحية العسكرية.ثم تجول الفريق بحري قادر يلدز، يرافقه العميد الركن حميد الرميثي، والحضور في أقسام السفينة، للاطّلاع على أهم التجهيزات والمهام والواجبات والأدوار الرئيسية التي تؤديها.

ورحّب الرميثي، بطاقم السفينة، منوهاً بالعلاقات الوطيدة بين دولة الإمارات وجمهورية تركيا، ومجالات التعاون بينهما خاصة الدفاعية والأمنية.

فيما أكد الفريق يلدز، عمق العلاقات المميزة التى تربط البلدين الصديقين، وتشهد المزيد من التقدم والازدهار في مختلف المجالات. ونوه بهذه الزيارة التي تعكس مدى الارتباط الوثيق بينهما. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxyvvp3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"