عادي

«مرسيدس بنز» و«فولكس فاجن» تُحثان الحكومة الألمانية لزيادة محطات شحن السيارات

14:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قالت صحيفة «بيلد أم سونتاج» الألمانية، الأحد إن «شركات صناعة السيارات الألمانية مرسيدس بنز وفولكس فاجن حثت الحكومة على بذل المزيد من الجهد لزيادة عدد محطات شحن السيارات الكهربائية في أنحاء البلاد».

ونقلت الصحيفة عن أولا كالينيوس، الرئيس التنفيذي لمرسيدس بنز قوله: «لتسريع التغيير (إلى السيارات الكهربائية)، نحتاج إلى التأكد من بناء البنية التحتية لمحط الشحن، هذا أيضا سؤال للسياسة».

ووافق أوليفر بلوم، الرئيس التنفيذي لشركة «فولكس فاجن»، على أن «هناك حاجة إلى مزيد من السرعة، وأن بناء محطات الشحن مهمة مشتركة للاقتصاد والحكومة الفيدرالية والكوميونات».

زيادة عدد محطات الشحن بسرعة

وافقت الحكومة الألمانية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي على خطة لإنفاق 6.3 مليار يورو (6.74 مليار دولار) لزيادة عدد محطات الشحن بسرعة في جميع أنحاء البلاد، كجزء من مساعيها نحو صافي انبعاثات صفرية. وتضمنت الخطة تسريع موافقات الدولة لبناء نقاط الشحن.

وقالت جمعيات الصناعة، التي طالما اشتكت من أن الحكومة لم تواكب التوسع السريع في السيارات الكهربائية، إن «تنفيذ المقترحات كان أمراً أساسياً».

مستقبل السيارة الكهربائية

ونقل عن كالينيوس قوله: «مستقبل السيارة الكهربائية»، مشيراً إلى أنه «بحلول نهاية هذا العقد، نريد أن نكون مستعدين للانتقال بالكامل إلى السيارات الكهربائية في قطاعنا من السوق، حيثما تسمح ظروف السوق بذلك».

وأضاف:«إنها ليست نتيجة مفروغ منها، بل ستتطلب تحولاً صناعياً عملاقاً». (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/akd3b8n7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"