عادي
تدعم مهام الاستطلاع في ساحة المعركة

«كاليدس» تعرض مركبة ذات مهام استخباراتية

14:45 مساء
قراءة 3 دقائق
LRV-20 مركبة

أبوظبي: مهند داغر

كشفت شركة «كاليدس» الإماراتية في معرض «آيدكس ونافدكس 2023 » LRV-20 عن «المركبة التكتيكية الخفيفة، ذات المواصفات المتطورة التي تتميز بمرونة الحركة بالتآزر مع أنظمة الأسلحة عالية الأداء، وذات المهام الاستخباراتية.

وقالت الشركة إن المركبة ذات إنتاج محلي، وتمثل إضافة لا غنى عنها لترسانة القوات البرية، وتتمتع بميزات تكتيكية مصممة لدعم الاستطلاع في الخطوط الأمامية في ساحة المعركة، والهجوم السريع، والانتشار الجوي، ومهام الإسناد الناري.

وأوضحت الشركة بأنه تم تصميم هذه المركبة مع الأخذ بعين الاعتبار قابليتها للتجهيز والتهيئة بسهولة لمهام ومحطات أسلحة محدودة، والهدف هو الحصول على مركبة صغيرة عالية الحركة قادرة على إنجاز المهام بفعالية، وقادرة على تجنب المراقبة والاستهداف من خلال التخفي وخفة الحركة.

وأشارت إلى أن المركبة «LRV-20» تركز على الأداء في جميع التضاريس باستخدام ضغط أرضي منخفض، وأقفال تفاضلية، ونظام تعليق قابل للتعديل، ونظام تضخم الإطارات شبه الأوتوماتيكي، وخزان وقود طويل المدى، مع زوايا اقتراب ومغادرة جيدة والقدرة على السير في الدروب شديدة الانحدار.

كما قالت: «إنه يمكن تجهيز المركبة بتقنية اتصالات متطورة توفر عرض نطاق للمعطيات المرسلة من منطقة العمليات إلى غرفة القيادة والتحكيم، وتلقي التوجيهات المناسبة، إضافة إلى ذلك، يمكن تركيب أجهزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية، لضمان الاتصالات الآمنة في جميع الظروف للاستطلاع والعمل الجماعي التعاوني، وتجاوز مواقع العدو والتهديدات المحتملة للوصول إلى الأهداف بسرعة».

وأضافت: «تمكن قدرات التكوين الخاصة بآلية «LRV-20» فريق العمل من إجراء مجموعة متنوعة من المهام التكتيكية والأمنية، بما في ذلك التدخل السريع والمراقبة وجمع المعلومات الاستخبارية وتقديم الدعم الناري، فيما تعمل تقنيات الحرب الخاطفة الحديثة والوعي بالظروف الميدانية على تمكين الطاقم من الحصول على معلومات في الوقت الفعلي، والوصول إلى الاتصالات مع غرفة العمليات، وجمع بيانات استخباراتية ودمج فريق العمل في مهمة أوسع حسب الحاجة».

وبينت «كاليدس» الإماراتية، أن السرعة العالية وجودة القيادة وراحة الطاقم والجنود على الطرق الوعرة والتضاريس الصعبة تجعل مركبة LRV-20 «من بين أفضل المركبات التكتيكية الخفيفة منخفضة الكلفة المتاحة في السوق، حيث يمكنها القيام بمجموعة واسعة من المهام بفضل قابليتها للتكوين ودمج أنظمة أسلحة يتم التحكم فيها عن بعد، ويسمح نظام التسليح بإطلاق النار من مسافة بعيدة وبدقة عالية، فيما تم تصميم هيكل الآلية لتكون قابلة للتكيف بشكل كبير مع المهام والوظائف الأساسية وتسمح بتكوين 4 أفراد، أو بدلاً من ذلك 3 مع مدفعي متمركز في الخلف».

وأشارت إلى أنه تم بناء «LRV-20» وفقاً للمعاير العسكرية والاتحاد الدولي للمركبات في تصحيح هيكل الآلية، لضمان أعلى مستويات السلامة لركابها، ويتضمن تصميم المنصة صندوق شحن خلفي آمن، وتخزين ذخيرة إضافية، ومعدات ريكفري، كما تمت مراعاة أن تكون الآلية سريعة من الناحية التكتيكية وعالية الحركة، ذات أداء موثوق به، وصيانة منخفضة.

وأكدت أن هذه المركبة التكتيكية الخفيفة، تتكيف بسرعة مع احتياجات النقل العاجلة والمتنوعة، حيث يمكن لطائرة النقل العسكري سي اتش-47 شينوك نقل مركبتين من طراز «LRV-20» في وقت واحد ولأغراض النشر والإخلاء السريع الآمن، كما يمكن لمروحية يو إتش-60 بلاك هوك نقل آلية واحدة باستخدام الرافعات عبر نقاط التعليق والربط المدمجة في المركبة، وسواء تم نقلها جواً أو براً أو بحراً، فإن هذه الآلية جاهزة دائماً عند الوصول لمهام النشر والاشتباك، ما يمنح القوات الموثوقية والفعالية والأداء المطلوب لبيئات القتال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yj453zby

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"