عادي

تحويل المناطق الأثرية المصرية لمشروعات رقمية

19:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة - «الخليج»

فازت جامعة الجلالة المصرية، بمشروع ممول من منظمة اليونيسكو، يستهدف تحويل المناطق الأثرية لمشروع تحول رقمي.

ووقعت الجامعة اتفاقية تعاون مع شركة «ورد لتكنولوجيا المعلومات»، بتمويل من منظمة اليونيسكو، لتنفيذ العروض الأولية التكنولوجية لتحويل المناطق الأثرية.

يشمل المشروع في البداية منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير، حيث سيتم تحويلها إلى مشروعات ذات تحول رقمي باستخدام التقنيات الرقمية، من خلال توثيق ونشر خطوات تنفيذ العروض الأولية في بحث دولي يتضمن خطوات المشروع وآليات تنفيذ النماذج في المجلات والدوريات العالمية.

وشهد مراسم توقيع الاتفاقية، د. محمد الشناوي، القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، وآية العريف، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة ورد لتكنولوجيا المعلومات، ود. علاء عز، أمين عام اتحاد منظمات الأعمال المصرية الأوروبية، ممثلا عن اليونيسكو «الجهة المانحة».

وأشار د.الشناوي، إلى أن جامعة الجلالة ستقوم بالإشراف العلمي على مراحل تنفيذ المشروع، ونشر البحث الدولي بمراحل تنفيذه، مؤكداً أهمية تبادل الخبرات العلمية والعملية بين المؤسسات الأكاديمية والتكنولوجية، لدعم مراحل التنمية في مختلف المجالات.

وأوضحت آية العريف أن الشركة ستوفر الآليات والأدوات لتنفيذ المشروعات القائمة داخل الأماكن الأثرية بمنطقة الأهرامات، بجانب تصميم وإنتاج البرمجيات المُختلفة لخدمة هذا المشروع، مشيرة إلى توثيق عمليات إنتاج البرمجيات، وذلك بمشاركة طلاب مجال الفنون والتصميم بجامعة الجلالة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28n372v3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"