عادي
مشاركة قوية للشارقة والفيكتوري في مونديال الفورمولا1

«زوارق أبوظبي» تتطلع إلى الزمن الأفضل في إندونيسيا

23:17 مساء
قراءة 3 دقائق
2

تبحث زوارق الإمارات( أبوظبي والشارقة وفيكتوري) السبت، في المرحلة الأولى من الجولة الافتتاحية لبطولة العالم لزوارق الفورمولا1 التي تقام في مدينة كوبيكو في إندونيسيا وفي بحيرة توبا، للزمن الأفضل وتحدي الوصول للسرعات الأعلى في تصفيات اليوم.

ويبدأ فريق أبوظبي رحلة الدفاع عن لقب البطولة مع أولى الجولات وفي منافسات السرعة اليوم والتي ستنطلق على تصفيات متنوعة ولمدة ساعة كاملة.

وتنطلق المنافسة في بحيرة توبا وللمرة الأولى في استضافة إندونيسيا للبطولة، وكانت بعثة فريق أبوظبي وصلت مبكراً إلى الجزيرة من أجل التحضير الذهني للمنافسة، والتأقلم مع تغير الجو وعدد الساعات، إضافة إلى تجهيز وإعداد الزوارق قبل خوض المنافسة.

وستحمل زوارق أبوظبي في هذه الجولة والموسم رقمي 1 و2، وذلك بعد أن حقق الفريق لقب البطولة الموسم الماضي واستعاد أرقامه المفضلة مجدداً، ويطمح كل من ثاني القمزي قائد زورق أبوظبي 2 وشون تورنتي قائد زورق أبوظبي 1 إلى تحقيق السرعات الأعلى اليوم في سباق أفضل زمن والوصول لمقدمة الانطلاقة السبت في السباق الرئيسي للجولة، وذلك لتسجيل بداية قوية في جولة الافتتاح من أجل المنافسة على لقب البطولة والدفاع عنه أيضاً.

وكان زورق أبوظبي 1 تعرض لحادث قوي في سباق الجولة الختامية للموسم الماضي في جولة الشارقة، وعكف الطاقم الفني على تجهيز الزورق وإصلاحه قبل الجولة، إضافة لاختبارات عديدة من أجل خوض جولة الافتتاح، حيث أصبح الزورق جاهزاً للسباق مع زورق «أبوظبي 2» للقمزي، وتحمل جولات الافتتاح دوماً أنباء سارة لفريق أبوظبي، حيث تمكن من الفوز بالمركز الأول في جولة الافتتاح في آخر أربعة مواسم.

معركة البداية

وأكد ثاني القمزي أن زوارق فريق أبوظبي جاهزة لمعركة البداية وتحد الزمن الأفضل أمام بقية الزوارق، ورحب بعودة فريق الفيكتوري مجدداً للمنافسة، مشيداً بزيادة عدد الزوارق الإماراتية المشاركة في الحدث وحمل الآمال لفرق أبوظبي والشارقة والفيكتوري بالوجود في المقدمة، وقال ثاني القمزي: «الشيء المؤكد أن جولات الافتتاح دوماً ليست بالسهولة المتوقعة أبداً، الجميع مستعد والكل جاهز لتقديم أفضل ما لديه وكل الفرق لديها أوراق رابحة من ناحية التجهيز والإعداد سنشاهدها اليوم، أرغب في تسجيل بداية قوية مع شون تورنتي كما حدث في الموسم الماضي».

وبالرغم من حادث الموسم الماضي، والذي تعرضت له زوارق الفريق في جولة الختام بتصادم غير متوقع، إلا أن القمزي أكد أن كل المشاكل اختفت مع تجهيز الزوارق وتعديلها قبل هذه الجولة.

الفيكتوري

يتطلع فريق فيكتوري لبداية قوية لبطولة الفورمولا 1 عبر زورق «فيكتوري 4» بقيادة المتسابق السويدي أريك ستارك، وزورق «فيكتوري 3» بقيادة أحمد عبد الكريم الفهيم.

ويخوض المتسابق السويدي أريك ستارك غمار المنافسة في بطولة العالم للزوارق السريعة -فورمولا1- بهدف تحقيق الإنجاز، مدافعاً عن ألوان فريق فيكتوري على متن زورق الفريق رقم 4 جنباً إلى جنب والمتسابق الشاب أحمد عبدالكريم الفهيم قائد زورق «فيكتوري 3» الذي يشارك للمرة الأولى في الحدث بعد تجارب سابقة مع الفيكتوري في بطولتي العالم -إف 4 أس- وفورمولا2.

ويتمتع المتسابق السويدي ستارك قائد زورق «فيكتوري 4» برصيد زاخر من النجاحات في البطولة العالمية، حيث حل وصيفاً عام 2018 منهياً الموسم بأحسن أداء حينها قبل أن يتعاقد مع الفيكتوري في أكتوبر عام 2019، ويشارك في العديد من السباقات في بطولة العالم فورمولا1 وبطولة العالم -الفئة الأولى – في أمريكا وبطولة العالم -إكس كات-.

ويطمح المتسابق السويدي أريك ستارك إلى وضع بصمة مع الفريق هذا العام، بعد اعتماد مشاركته مع الفهيم، ليشكلا معاً ثنائياً متناغماً أملاً في تحقيق إنجاز لفريق الفيكتوري الذي انضم إلى البطولة العالمية عام 2015.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckykbyh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"