عادي
إسدال الستار على جولة الافتتاح في إندونيسيا

محمد بن سلطان يشيد بالمشاركة الإماراتية في مونديال الفورمولا1

17:19 مساء
قراءة دقيقتين
فريق أبوظبي
فريق الفيكتوري

التقى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس اتحاد الرياضات البحرية، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، الفرق الإماراتية المشاركة في بطولة العالم لزوارق «الفورمولا1»، والتي اختتمت في مدينة كوبيكو على بحيرة توبا في جولتها الافتتاحية بإندونيسيا، كما زار فريق أبوظبي حامل لقب البطولة، وفريقي الشارقة والفيكتوري، لتقديم الدعم المعنوي لممثلي الإمارات، من خلال المنافسة التي أقيمت على مدار 3 أيام.

وشهد الشيخ محمد بن سلطان انطلاق السباق، والذي حضره جوكو ويدودو رئيس إندونيسيا، و100 ألف متفرج.

وأشاد الشيخ محمد بن سلطان بالمستوى الكبير للفرق الإماراتية والمشاركة والتمثيل للرياضة البحرية في أقوى منافسة دولية لهذه الفئة، والتميز الذي يرافقها في مشاركاتها البحرية، ورافقه خلال الزيارة عبد الله سالم الظاهري سفير الإمارات في إندونيسيا، وسالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية.

وقدم الشيخ محمد بن سلطان الإشادة بالمستوى الكبير للفرق الإماراتية والمشاركة والتمثيل للرياضة البحرية في أقوى منافسة دولية لهذه الفئة والتميز دوماً الذي يرافق فرق الإمارات في مشاركاتها البحرية، ورافقه خلال الزيارة عبد الله سالم الظاهري سفير دولة الإمارات في جمهورية إندونيسيا، وسالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية.

شهدت هذه الجولة إقامة سباقين معاً حيث أقيم السباق الأول في ظروف مناخية صعبة قليلاً ومع استمرار حالة الجو في التغير وارتفاع حدة الرياح تم إلغاء السباق الثاني، وهي المرة الأولى التي تقام فيها البطولة في إندونيسيا.

وكان السباق الرئيسي الأول شهد فوز البولندي بارتيك مارسازلايك بالمركز الأول وحلول سامي سيليو من فريق الشارقة ثانياً ومن فريق الفيتكوري إريك ستارك ثالثاً، في حين حل ثاني القمزي خامساً في أول سباق، وشهد السباق الأول فوز زورق «أبوظبي 1» بقيادة شون تورنتي بالمركز الأول ولكن تم شطب دورة كاملة منه بسبب احتساب انطلاقة خاطئة له في البداية ليتراجع في الترتيب للمركز التاسع.

وجاءت منافسات السباق الثاني كي يتم الإعلان عن إلغاء السباق لاحقاً بسبب حدة الرياح وارتفاع الأمواج ما جعل اللجنة المنظمة تفضل الاكتفاء بنتائج السباق الأول للجولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2be9c5cr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"