عادي
شكرت الشيخة فاطمة على مكرمتها

وصول طالبة سودانية للعلاج من حروق جسيمة

02:44 صباحا
قراءة دقيقتين

وصلت الى الامارات عن طريق مطار أبوظبي الدولي الطالبة السودانية سناء الأمين عوض الكريم التي تعرضت لحروق من الدرجة الثالثة قبل عامين فقدت على اثرها النظر والشعر واحدثت بها تشوهات شديدة في الوجه لعلاجها على نفقة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الامارات رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر.

وكان في استقبال الطالبة سناء رئيس مجلس ادارة هيئة الهلال الأحمر الدكتور علي عبدالله الكعبي، وسفير السودان لدى الدولة احمد جعفر عبدالكريم، والقنصل في السفارة كمال علي عثمان طه، والأمين العام المساعد للهيئة للاغاثة والمشاريع صالح محمد الملا وعبدالرحمن الطنيجي مدير ادارة العلاقات العامة.

وثمن د. الكعبي المبادرة الكريمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في علاج المريضة على نفقتها مؤكداً ان هيئة الهلال الأحمر تواصل العمل الخيري الذي ارسى قواعده المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في كافة بقاع العالم وتقديم المساعدات الانسانية للمحتاجين.

وذكر أن العلاج التجميلي والنفسي للمريضة يتطلب فترة تتراوح من سنة الى سنة ونصف السنة مشيراً الى انها ستغادر يوم بعد غد الاحد الى واشنطن للعلاج في مستشفى جون هوبنز.

وشكر سفارة الدولة في الخرطوم على ما قامت به من تسهيل اجراءات سفر المريضة الى الامارات.

واشاد كمال علي عثمان القنصل في السفارة السودانية بالعلاقات الطيبة بين الامارات وبلاده.

ووجه الشكر والامتنان لقيادة الامارات وخص بالشكر الشيخة فاطمة بنت مبارك وهيئة الهلال الأحمر على هذه المبادرة الانسانية. وقال تؤكد المبادرة عدم وجود حواجز للانسانية وهي ليست غريبة على قيادة ومجتمع الامارات في تقديم المساعدات للمحتاجين.

واعربت الطالبة سناء عن شكرها وامتنانها لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على مكرمتها داعية الله أن يحفظها ويكتب ذلك في ميزان حسناتها.

واشاد عوض الكريم الأمين شقيق الطالبة التي يرافقها في رحلتها العلاجية بمبادرة سمو الشيخة فاطمة النبيلة مؤكداً انها اثلجت صدور اسرته وفتحت ابواب الأمل على مصراعيها أمام ابنتهم التي عانت كثيراً من ويلات المرض وجعلتها تقبل على الحياة من جديد وقال إن الاسرة تلقت خبر المكرمة بفرح وسرور شديدين، وأضاف ان هذه المبادرة ليست غريبة على سموها صاحبة الأيادي البيضاء والقلب الرحيم والأم الرؤوم والتي قادت مع فقيد الانسانية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله سفينة العطاء الاماراتي التي انتفع بخيراتها الجميع دون استثناء.

يذكر أن الطالبة سناء 20 عاماً بالسنة الأولى بكلية الآداب والعلوم السياسية في جامعة جوبا وتقطن مع اسرتها في قرية أم حجار المكاشفي في محافظة المناقل بولاية الجزيرة وسط السودان وتعرضت لمأساة انسانية نتجت عنها اصابتها بحروق شديدة في الوجه والرأس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"