عادي

صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع الأردن

15:56 مساء
قراءة دقيقتين
صقر غباش ورئيس مجلس النواب الأردني يبحثان سبل تعزيز العلاقات البرلمانية
صقر غباش ورئيس مجلس النواب الأردني يبحثان سبل تعزيز العلاقات البرلمانية
صقر غباش ورئيس مجلس النواب الأردني يبحثان سبل تعزيز العلاقات البرلمانية
صقر غباش ورئيس مجلس النواب الأردني يبحثان سبل تع زيز العلاقات البرلمانية.

أبوظبي: «الخليج»

التقى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أحمد الصفدي، رئيس مجلس النواب في المملكة الأردنية الهاشمية، على هامش أعمال المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي الذي عقد في العاصمة العراقية بغداد، تحت عنوان «الدعم العربي لتعزيز استقرار العراق وسيادته».

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون القائم بين الإمارات والأردن، بما يحقق رؤية قيادة البلدين وتطلعات الشعبين ويعكس علاقات الأخوة المتجذرة والتي تأسست منذ أكثر من 5 عقود، وتمثل نموذجاً فريداً واستثنائياً في مستوى التقارب الوثيق بين الدولتين والشعبين الشقيقين.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين الشقيقين وتنسيق المواقف حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأمن القومي العربي والتضامن العربي.

حضرت اللقاء ناعمة عبدالرحمن المنصوري، وعبيد خلفان السلامي نائب رئيس المجموعة، وناصر محمد اليماحي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وعفراء البسطي الأمينة العامة المساعدة للاتصال البرلماني.

وأشار غباش إلى أن العلاقات التاريخية الراسخة بين الإمارات والأردن، تحظى باهتمام ورعاية غير محدودة من قيادتي البلدين الشقيقين، تلك العلاقات التي أرسى دعائمها المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراهما، وعززتها العديد من الزيارات الرفيعة بين قيادتي البلدين ومسؤوليها.

وأكد أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلسين، لتوحيد الرؤى والمواقف حيال القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما أننا على أبواب المشاركة في اجتماعات الجمعية ال146 للاتحاد البرلماني الدولي في البحرين الشقيقة في مارس المقبل، وينعقد في فترة في غاية الدقة يمر بها العالم أجمع، ما يتطلب من الدول العربية مزيداً من التعاون والتقارب في ما بينها.

وأشار إلى أن العلاقات الإماراتية الأردنية تمثل أحد أنجح نماذج العمل المشترك على الصعيدين العربي والدولي، وقد برز هذا بشكل واضح من خلال مدى الانسجام وتوافق الرؤى والمواقف بين البلدين الشقيقين في العديد من القضايا العربية والإقليمية والدولية.

وأكد أحمد الصفدي رئيس مجلس النواب الأردني، أن العلاقات الإماراتية الأردنية، نموذج إقليمي بارز في العلاقات الثنائية الوثيقة، التي تستند إلى أواصر التاريخ المشترك والأهداف والرؤى الموحدة، حيث تجذّرت خلال العقود الماضية، بفضل المتابعة الحثيثة والتوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين، مشيراً إلى أنها علاقات راسخة ومتينة تقوم على أسس ثابتة من الاحترام المتبادل، وتعززت عبر العقود الماضية وكانت ولا تزال قائمة على التنسيق والتعاون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4snbab2m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"