المعركة الشرسة بين "غلاكسي إس 3" و"آي فون" إلى أين؟

02:19 صباحا
قراءة 3 دقائق

على الرغم من أن الجيل الخامس من هواتف الآي فون لم يطرح بعد، إلا أن بعض المعلومات والتفاصيل عن مواصفاته ومميزاته بدأت بالفعل تتسرب إلى الوسط الإعلامي، وما نعرفه حقاً عن الجهاز أنه سيعمل بنظام تشغيل iOS6 حسب تصريحات تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل .

وهنا نعرض عليكم هنا بعض المعلومات التي وردت في تقارير موثوق بها عن المنتج القادم الذي سيصدر في شهر سبتمبر أو أكتوبر المقبلين:

نظام حماية متطور

أعلنت شركة آبل مؤخراً عن نيتها للاستحواذ على شركة أوثن تك المتخصصة في مجال الأمن والحماية وتقديم تجهيزات وبرمجيات لأمن الحواسيب والهواتف المحمولة، وهذا الأمر قد يساعد آبل على جعل جهاز الآي فون أكثر آمناً من خلال تبني خصائص من ضمنها التعرف إلى بصمات الأصابع والوجه Face Recognition لتشغيل الهاتف .

يشار إلى أن شركة سامسونغ قد وقعت مؤخراً عقداً مع أوثن تك لاستخدام خدماتها المتعلقة بالشبكات الافتراضية الخاصة QuickSec في أجهزة الغلاكسي، لكن في حال أكملت آبل صفة الاستحواذ على شركة أوثن تك التي تبلغ قيمتها 356 مليون دولار، فإن ذلك سيشكل صفعة قوية لسامسونغ .

خاصية PassBook

يأتي نظام تشغيل iOS6 بخاصية جديدة يطلق عليها تسمية Passbook، ويمكن من خلالها تستطيع تخزين الكوبونات الشرائية، وبطاقات الائتمان، ليصبح بذلك هاتفك كالمحفظة الإلكترونية لتسهيل عملية شراء تذاكر السفر والسينما والدفع في المطاعم والمقاهي والمحال التجارية .

مقبس قاعدة مكون من 19 دبوساً

ذكر تقرير غير مؤكد نقلته وكالة رويترز أن جهاز الآي فون الجديد سيأتي بمقبس قاعدة صغير لتوصيل الهاتف بالشاحن الكهربائي أو الحاسوب، يتكون من 19 دبوساً بدلاً من الثلاثين دبوساً الموجودة في مقبس الآي فون 4 حالياً، ويوفر هذا الأمر متسعاً لفتحة سماعات الأذن .

ويشير جاريد نيومان من موقع بي سي وورلد أن تصغير حجم المقبس سيكون بمثابة نعمة ونقمة في الوقت ذاته لصناع الإكسسوارات والمستهلكين .

وسيكون بإمكان شركات تصنيع مكبرات الصوت وأجهزة الشحن بيع منتجات جديدة، لكنهم يحتاجون أيضاً إلى دعم المقابس ذات الثلاثين دبوساً الموجودة في هواتف الآي فون القديمة .

شاشة عرض أكبر وأرق

ظهرت في الفترة الأخيرة صور تزعم أنها لهاتف آي فون 5 تم نشرها على موقع فوتوبوكت، ومن خلال هذه الصور يمكن ملاحظة أن شاشة العرض تبدو أكبر وأقل سمكاً من الشاشات الموجودة حالياً في آي فون 4، كما تشير التوقعات إلى أن الهاتف الجديد سيكون مزوداً بغطاء زجاجي أمامي من مادة غوريلا غلاس 2 المقاومة للخدوش والصدمات .

وفي تقرير منفصل ورد عن صحيفة وول ستريت جورنال، أشار إلى أن شاشة العرض في الآي فون 5 ستكون بحجم 5 بوصات، وتستخدم تكنولوجيا جديدة من شركات إل جي وشارب وجابان ديسبلاي لتحسين جودة الصورة والألوان .

دعم لمعيار LTE في شبكات الجيل الرابع

يعتقد معظم المحللين أن هاتف الآي فون 5 سيضم رقاقة Qualcomm التي تسمح بالاتصال مع شبكتي الجيلين الثالث والرابع عبر معيار LTE .

وعلى الرغم من أن هاتف آي فون 4 إس قد حقق مبيعات ضخمة، إلا أنه لا يحتوي على دعم لشبكة الجيل الرابع 4 . وأظهر استطلاع للرأي أجراه موقع بي سي وورلد أن أغلبية الأشخاص الذين يقتنون جهاز آي فون 4 إس مستعدون لشراء أول آي فون يدعم الاتصال بشبكة الجيل الرابع عبر معيار LTE.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"