زايد الذي صنع الفرق

06:17 صباحا
خالد عبدالله تر يم

القائد المؤسس الشيخ زايد زعيم خالد وأيامه خالدة، وفي المختصر المفيد أن منجز الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، يقف واقعاً شاهقاً في الواقع، وحقيقة شاهدة لا يمكن أن يبلغ جوهرها الكلام، ففي المختصر المفيد أيضاً أن الشيخ زايد كممدوح المتنبي إذ قال فيه بأنه تجاوز حد المدح حتى كأنه بأحسن ما يُثنى عليه يعاب، فلا أبجدية قادرة على الإحاطة بما قدم الرجل لوطنه وشعبه وأمته.
زايد هو الرجل الذي صنع الفرق. هذه العبارة، بدورها، تدخل في المختصر المفيد، فلا تعقيب بعدها إلا ظلال المواسم وآثار رحلة عطاء امتدت عقوداً أليفة وارفة، عقوداً من العمل والتضحية والوفاء، ولقد أخلص الشيخ زايد فأتقن فأحسن، فمد جسور المعنى بين أجيال الإمارات مثبتاً أن فكرة القطيعة وهم، وأنه لا مستقبل إلا مستقبل اللقاء، وها هي الإمارات تثبت صواب حكم زايد الخير وحكمته، فتقف متربعة على عرش الصواب بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومعه رجال عهده وأصفياء وعده، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
ومع قيادة الإمارات شعبها الأبي الوفي، وتضحيات شهدائها الأبرار، ورباط الوعي والإصرار نحو استكمال ملفات البناء، والمضي بالإمارات، وهي الدولة التي تنتمي للمستقبل، إلى غد يطل على الدنيا كلها من عل وذاكرته مضاءة بالشيخ زايد، وبوطن كتب حروف اسمه بمداد الذهب على جدران الدنيا الأربعة.
لا تفاصيل تقال اليوم في سوق الدليل، فالدليل قائم بقيام نهضة الإمارات، لكننا، نحن شعب دولة الإمارات، ننظر إلى بلادنا، بين العام والعام، وكلنا اعتداد واعتزاز، فبوركت الجهود المخلصة. نقول هذا ونؤكد عليه في يوم زايد للعمل الإنساني وفي كل يوم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

​رئيس مجلس إدارة دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر، رئيس تحرير "الخليج"

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"