عادي

"صحة دبي" تنظم ورشة عمل للشلل الرخوي الحاد

03:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

نظمت هيئة الصحة بدبي، أمس، ورشة العمل الخاصة ببرنامج الترصد الوبائي لحالات الشلل الرخوي الحاد، افتتحتها الدكتورة آمنة خميس المزروعي، مديرة إدارة المراكز الصحية بقطاع الرعاية الصحية الأولية، نيابة عن أحمد إبراهيم بن كلبان المدير التنفيذي لقطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية .

وأكدت الدكتورة آمنة خميس، في كلمتها الافتتاحية للورشة، التي عقدت بقاعة المحاضرات بمستشفى الوصل وشارك فيها 60 طبيبا وممرضا من العاملين في المستشفيات الحكومية والخاصة بدبي، ضرورة تقوية نظام يرصد فيه الشلل الرخوي الحاد .

وأشارت الدكتورة آمنة خميس الى أن هيئة الصحة بدبي بالتعاون مع وزارة الصحة وتحت مظلة منظمة الصحة العالمية، سخرت الموارد وقدمت الدعم اللازم للوصول إلى الهدف المنشود من هذا البرنامج وهو الإعلان عن الإمارات خالية من مرض شلل الأطفال بحلول 2014، مؤكدة تحقيق نسبة تطعيم تفوق 95% ضد مرض شلل الأطفال .

من جانبها، عرضت الدكتورة فاطمة محمود العطار أخصائية طب الأسرة ومديرة مركز الخدمات الوقائية بهيئة الصحة بدبي ملخصا حول انتشار المرض في المنطقة وفي العالم متطرقة للجهود العالمية المبذولة من أجل وضع حد للمرض .

وبدورها لفتت الدكتورة صفية طه أخصائية الصحة العامة في وزارة الصحة ومنسقة البرنامج الوطني لمكافحة مرض شلل الأطفال، إلى أن جميع مناطق الدولة مغطاة بكل ما يلزم من أجل التصدي لهذا المرض، مشيرة الى خلو الدولة من المرض بالكامل . (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"