عادي

الرئيس الموريتاني يجدد التزامه بتطبيق برنامجه الانتخابي

03:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

جدد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز التزامه للشعب بتطبيق البرنامج الانتخابي الذي تعهد به إبان الانتخابات الرئاسية الماضية، والذي يركز على محاربة الفقر والفساد وإصلاح مرافق الدولة .

وقال ولد عبد العزيز، أمس، في حفل شعبي بحي الدار البيضاء جنوب نواكشوط، للإشراف على الحملة الوطنية لمحاربة شلل الأطفال وبحضور أعضاء الحكومة وكبار علماء البلاد، وأعضاء السلك الدبلوماسي وشخصيات سامية في الدولة وقادة أحزاب سياسية، إن سلسلة من المشاريع ستنفذ لصالح الأحياء الفقيرة، وإن الخدمات الأساسية ستصل أحياء الفقر في أقرب وقت ممكن ومن بينها تعميم الكهرباء على جميع أحياء ومقاطعات العاصمة نواكشوط قبل نهاية السنة الحالية، وكذلك حل مشكل المياه بتوسيع الشبكة .

وأضاف أنا لم أنس التعهدات التي أعطيتكم إياها في الحملة الانتخابية، وستجدونها متجسدة على أرض الواقع قريبا .

وأكد ولد عبد العزيز اهتمامه بالفقراء والسعي للاطلاع على ظروفهم وتحسين واقعهم المعيشي، مشيراً إلى أن أسعد الأوقات هي التي يمضيها بين الفقراء .

وخلافا لما توقعه المراقبون، تجاهل الرئيس الموريتاني التصعيد غير المسبوق الذي شهده خطاب المعارضة مؤخرا واتهام حكومته بالفشل، وتهديد قادة المعارضة بإزاحة النظام من السلطة في غضون الأشهر القليلة المقبلة .

في سياق آخر، دانت نقابة الصحافيين إقدام السلطات على مصادرة حلقة من برنامج نادي الصحافة التلفزيوني بسبب تصريحات بعض الزملاء، كما دانت استيلاءها على أشرطة سجلها فريق قناة الجزيرة، تحتوي على صور لمخزون النفايات السامة الموجود في الجزء الشرقي من قرية لتفتار الواقعة على الحدود بين ولاتي تكانت والبراكنة شمال البلاد .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"