عادي

افتتاح مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" في موعده العام المقبل

04:28 صباحا
قراءة 3 دقائق
أعلنت مبادلة للرعاية الصحية وحدة الأعمال التابعة لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة) أمس عن آخر المستجدات لمشروع كليفلاند كلينك أبوظبي، حيث ان العمل على بناء المستشفى يتم وفق الجدول الموضوع ويكتمل البناء في الربع الثاني من العام المقبل، كما يسير العمل في بناء المستشفى تحت قيادة مدير التطوير في المشروع شركة الدار العقارية ش . م . ع وفق الجدول الموضوع له .

بعد الانتهاء من أعمال بناء الهيكل الرئيسي لمبنى المستشفى في الماضي، ينتظر أن ينتهي العمل في المستشفى وتسليمه في الربع الثاني من عام 2013 ويتوقع أن يتم افتتاح المنشأة بشكل كامل للمرضى في الربع الرابع من العام نفسه .

ويعدّ مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي امتداداً فريداً ومثالياً لنموذج الرعاية الصحية لمستشفى كليفلاند كلينك بالولايات المتحدة لتلبية احتياجات الرعاية الصحية للمرضى في إمارة أبوظبي والمنطقة .

وسيضم المستشفى، الواقع في جزيرة الصوة، والذي يستوعب 364 سريراً (قابلة للتوسيع إلى 490 سريراً) خمسة مراكز متخصصة وهي أمراض الجهاز الهضمي، والعين، والقلب والأوعية الدموية، والجهاز العصبي، والجهاز التنفسي والرعاية الحرجة، لتقدم مجموعة متطورة من الخدمات الطبية_الثلاثية والرباعية، وكما هو الحال في مستشفى كليفلاند كلينك بالولايات المتحدة، سيدار مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي بواسطة أطباء معروفين عالمياً ومعتمدين من أعلى الهيئات الطبية في أمريكا الشمالية (أو ما يعادلها، وستوفر الشراكة القوية مع كليفلاند كلينك، والتي ستتولى إدارة وتشغيل المستشفى، فرصاً كبيرة لنقل المعرفة للمواطنين العاملين في مجال الرعاية الصحية مستقبلاً، حيث تمتد خبرة كليفلاند كلينك التي تعتبر واحدة من المؤسسات العالمية الرائدة في الرعاية الصحية بخبرة تمتد إلى تسعين عاماً .

ويعتبر برنامج أمراض القلب في كليفلاند كلينك الأفضل في الولايات المتحدة، وحصل البرنامج على المرتبة الأولى في تصنيف أفضل المستشفيات الصادر عن تقرير نيوز آند وورلد ريبورت الأمريكي على مدى السبعة عشر عاماً الماضية، وسيسير مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي على خطى مستشفى كليفلاند كلينك في ولاية أوهايو في تخصص أمراض القلب مع تعيين أشهر الاختصاصيين العالميين في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي .

ووصل عدد الموظفين الموجودين في أبوظبي إلى 170 موظفاً، من بينهم كامل الفريق الإداري ونحو 75% من الأطباء التنفيذيين 80% منهم يأتي من مستشفى كليفلاند كلينك في أوهايو، ويعمل فريق مبادلة للرعاية الصحية مع فريق إدارة المشروعات في كليفلاند أوهايو لإنجاز جميع الإجراءات المتعلقة ببرنامج ما قبل التشغيل، من الموارد البشرية، والتوظيف، وتكنولوجيا المعلومات، والأعمال، والعمليات السريرية لضمان أعلى معايير الامتياز الطبي ورعاية المرضى .

وقال سهيل محمود الأنصاري، المدير التنفيذي لمبادلة للرعاية الصحية: لا شك أن كليفلاند كلينك أبوظبي ستكون منشأة راقية ستجلب أعلى المعايير العالمية في رعاية المرضى إلى أبوظبي والمنطقة بأسرها، وتدل كليفلاند كلينك أبوظبي على أهمية الاستثمارات طويلة الأجل في نظام الرعاية الصحية في الدولة، والتي لن تسهم في توفير أفضل رعاية للمرضى في موطنهم فحسب، بل ستوفر الفرصة للمتميزين من مواطنينا للعمل في بيئة كليفلاند كلينك الطبية الراقية، ونحن سعداء للغاية بالتقدم الذي تم إحرازه حتى الآن، ونتطلع إلى أن تنعكس الجهود الدؤوبة والتفاني الذي تبذله جميع فرق العمل في التأثير الكبير الذي سيحققه هذا المشروع الرائد على قطاع الرعاية الصحية في المنطقة .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"