عادي

شباب الأهلي يعبر سباهان الإيراني بالأربعة في تمهيدي«النخبة»

23:19 مساء
قراءة دقيقتين
فريق شباب الأهلي
  • سردار سجل بعد دقيقة واحدة من نزوله بديلاً.

 

تأهل شباب الأهلي إلى الدور التمهيدي الثاني للنسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم، بعد فوزه في أصفهان على مضيفه سباهان الإيراني 4 - 1 بعد شوطين إضافيين.

ويلعب «الفرسان» في الدور المقبل مع الغرافة القطري في الدوحة في 13 أغسطس / آب الحالي، على أن يصعد الفائز إلى مجموعة غرب آسيا التي تضم 12 فريقاً ستلعب بنظام الدوري من دور واحد.

ويشارك في الدور التمهيدي خمسة فرق من غرب وشرق آسيا، على أن يتأهل فريقان إلى دور المجموعات الذي يضم 24 فريقاً بالتساوي بين المنطقتين، بينما تنضم الفرق الثلاثة الخاسرة إلى دوري أبطال آسيا 2 المستحدث أيضاً.

  • تجديد الفوز

وكرر شباب الأهلي ما فعله أمام سباهان في نسخة 2014 عندما فاز عليه في استاد نقش جهان 2 - 1، قبل أن يتعادلا إياباً 0 - 0 في دبي، في المباراتين الوحيدتين اللتين جمعتهما قارياً قبل مباراة أمس الثلاثاء.

وبدأ البرتغالي باولو سوزا مدرب شباب الأهلي المباراة بتشكيلة ضمت حسن حمزة في حراسة المرمى ورينان وبوغدان وماتيوس ليما وعيد خميس وكوان سانتوس ولوكا ميلويفيتش وبدر ناصر ويحيى الغساني وبالا وبرينو كاسكاردو.

وعانى شباب الأهلي من أرضية الملعب السيئة ووجد لاعبوه صعوبة في تناقل الكرات، وافتتح صاحب الأرض التسجيل بعد تسديدة بعيدة من محمد مهدي محبي ارتطمت بالأرض وخدعت الحارس حسن حمزة (44).

ودفع المدرب سوزا في الشوط الثاني بأوراقه الرابحة في الدقيقة 61 فشارك الصفقة الجديدة سردار أزمون وكارتابيا وحارب سهيل، وبعد دقيقة من نزوله ترك سردار بصمة رائعة في أول ظهور له بتسجيله هدف التعادل (62).

وسجل «الفرسان» هدف التقدم 2 - 1 بعدما أخطأ بايام نيازماند حارس مرمى سباهان في إبعاد الكرة ليخطفها يحيى الغساني ويضع الكرة في الشباك (101) ثم سجل البديل يوري سيزار الثالث ( 109) والغساني الرابع(120+2).

  • بطولة جديدة

وحل دوري أبطال آسيا للنخبة مكان المسابقة القارية السابقة (دوري أبطال آسيا)، الذي توج العين بنسختها الأخيرة.

ويشارك في المسابقة المستحدثة 24 فريقاً توزع إلى 12 فريقاً في كل من مجموعتي الغرب والشرق، وتتأهل الفرق الثمانية الأولى من كل مجموعة إلى ثمن النهائي الذي يلعب بنظام الذهاب والإياب.

وتقام مباريات ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة في السعودية، على أن يحصل البطل على 12 مليون دولار.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9nvtxzmj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"