عادي

وسط تعاملات متقلبة.. النفط يعاود الارتفاع من أدنى مستوى في أشهر

23:17 مساء
قراءة دقيقتين

عاودت أسعار النفط الارتفاع بنحو واحد بالمئة في تعاملات متقلبة، الثلاثاء وابتعدت عن أدنى مستوى في عدة أشهر سجلته في الجلسة الماضية، وذلك مع تحول تركيز الأسواق إلى ترجع الإمدادات وتعافي الأسواق المالية من موجة بيع، الاثنين.

وبحلول الساعة 1538 بتوقيت جرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 58 سنتا أو 0.8 بالمئة، إلى 76.88 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 68 سنتا أو 0.9 بالمئة، إلى 73.62 دولار.

وأثار توعد إيران بالرد على إسرائيل والولايات المتحدة في أعقاب مقتل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران ومقتل أكبر قائد عسكري في جماعة حزب الله اللبنانية في ضربة إسرائيلية مخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط، وهو ما قد يؤثر بشكل مباشر على الإمدادات من المنطقة.

وزاد انخفاض الإنتاج في حقل الشرارة الليبي الذي ينتج 300 ألف برميل من مخاوف تراجع الإمدادات.

وأعلنت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط في بيان، الثلاثاء البدء في التخفيض الجزئي للإنتاج من حقل الشرارة بسبب «ظروف القوة القاهرة الناجمة عن اعتصامات».

وسجلت مخزونات الخام الأمريكية انخفاضا خامسا على التوالي في الأسبوع المنتهي في 26 يوليو تموز، وهي أطول سلسلة هبوط منذ يناير 2021، وفقا لبيانات حكومية.

  • مخزونات الوقود

وجاءت مخزونات الوقود في مركز التداول في أمستردام-روتردام-أنتويرب في أوروبا عند أدنى مستوياتها منذ فبراير شباط اعتبارا من الثالث من أغسطس، وفقا لشركة الاستشارات الهولندية إنسايتس جلوبال.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت إلى أدنى مستوياتها منذ أوائل يناير في الجلسة السابقة، بينما لامس خام غرب تكساس الوسيط أدنى مستوياته منذ فبراير شباط، في ظل تفاقم هبوط أسواق الأسهم العالمية بسبب تزايد المخاوف من دخول الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود.

ورفض صناع السياسات في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) فكرة أن بيانات الوظائف في يوليو تموز التي جاءت أضعف من المتوقع تعني أن الاقتصاد يهوي إلى ركود، لكنهم أشاروا إلى الحاجة إلى خفض أسعار الفائدة لتجنب هذه النتيجة. (رويترز) 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32njpfuf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"