عادي
تخصيص فريق طبي للمنتخب بالسنغال

أزمة بين الأهلي ومرتضى بسبب “حل الأولتراس” واعتماد شطب عباس

03:24 صباحا
قراءة 3 دقائق
القاهرة - إبراهيم ربيع:
أثارت قرارات لجنة الأندية التي تم الإعلان عنها عقب الاجتماع الأخير بمقر اتحاد الكرة، أزمة جديدة بين لجنة الأندية برئاسة مرتضى منصور والنادي الأهلي .
وكانت اللجنة قد أعلنت عدة قرارات، على رأسها اتفاق جميع أعضاء اللجنة على حل مجموعات "الأولتراس" من أجل إعادة الانضباط والالتزام داخل المدرجات، وتجديد الثقة في عامر حسين، رئيسا للجنة المسابقات، للموسم المقبل بعد نجاحه في إدارة المسابقة الموسم الماضي والخروج بها إلى بر الأمان، أما القرار الثالث فهو اتفاق معظم الأندية على البيع وتسويق مباريات عبر البث الفضائي منفردا، وإعطاء اتحاد الإذاعة والتلفزيون بث مباريات الدوري أرضيا وفضائيا مقابل تخفيض سعر "إشارة" البث .
وعقب الاجتماع، نفى اللواء محمود علام مدير عام النادي الأهلي موافقة ناديه على حل "الأولتراس"، مؤكداً أن الجميع فسر البند الخاص بمناقشة موضوع حل روابط الجماهير بالأندية تفسيراً خاطئاً .
قال علام: "إن ناديه لم يذكر اسم الأولتراس في أي جملة من الخطاب الذي تم إرساله، إلى لجنة الأندية"، مشدداً على أن الأهلي حريص على الوقوف ضد أي أعمال خارجة عن النص من أي مشجع من أجل الحفاظ على استقرار المنظومة الرياضية .
تابع: حديث مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن أن الأهلي يؤيده في قرار حل الأولتراس أمر يخصه، القلعة الحمراء موقفها واضح ولن يتغير وهو الوقوف ضد أي مشاغب داخل المدرجات دون التطرق لأي مسميات .
في المقابل، صرح مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بأنه حال تراجع مجلس إدارة الأهلي عن موقفه المتضامن مع جميع الأندية في حل روابط الأولتراس، فإنه يستحق أن يقال عنه مجلس ضعيف وخائف من الجماهير .
من ناحية أخرى، وعن مباراة السوبر المصري قال مرتضى منصور: إن السوبر المحلي بين فريقي الأهلي والزمالك، المقرر له 14 سبتمبر/أيلول الجاري، سيقام داخل مصر ولن يتم نقله إلى الخارج مثلما تردد .
وكشف منصور، عن أن أندية سموحة والمقاصة ودمنهور تراجعت عن التحالف مع الأهلي في البث الجماعي، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن اختيار رئيس ولجنة شؤون اللاعبين، سيتم بالتنسيق بين الجبلاية ولجنة الأندية .
وشدد مرتضى على أن لجنة الأندية وافقت على اعتبار الأولتراس منظمة إرهابية مسلحة، كما تم الاتفاق على مقاطعة أي وسيلة إعلامية تغطي أخبار الأولتراس، وسيتم إنشاء روابط بديلة للأولتراس بمسمى روابط محبي الأندية .
وأوضح منصور، أن التفتيش الذاتي سيكون شرطاً أساسياً لحضور الجماهير للمدرجات في الموسم الجديد بهدف إحكام السيطرة على الخارجين عن النص .
على صعيد مغاير، قرر مجلس إدارة الزمالك، رفض تظلم وزارة الرياضة والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز بشأن شطب عضوية ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق، واعتمد المجلس الأبيض قرار شطب عضوية ممدوح عباس، دون أي تراجع مثلما كان هناك اتجاه مسبق بذلك .
في شأن مختلف، حرصت السفارة المصرية بالسنغال بقيادة السفير هشام محمد عامر، على توفير جميع سبل الراحة لبعثة المنتخب الوطني وتأمينها بشكل جيد، وتخصيص فريق طبي كامل تحت أمر البعثة المصرية، تحسباً لأي فيروسات مفاجئة تصيب أحد أفراد البعثة، خاصة فيروس "إيبولا" القاتل .
وتضم قائمة المنتخب 27 لاعباً هم: عصام الحضري- أحمد الشناوي- شريف إكرامي- أمير عبد الحميد- شوقي السعيد أحمد سعيد "أوكا"- مؤمن زكريا- خالد قمر- هاني العجيزي- حازم إمام- عمر جابر- حسام غالي- صبري رحيل- حسني عبد ربه- إبراهيم عبد الخالق- عمرو جمال- أحمد فتحي- محمود عبد الرازق شيكابالا- أحمد حجازي- محمد صلاح- أحمد المحمدي- محمد النني- أحمد حمودي- محمود عبد المنعم "كهربا"- صالح جمعة- علي غزال- أحمد حسن كوكا، واستبعد شوقي غريب الثلاثي رامي ربيعة مدافع سبورتنج لشبونة البرتغالي للإصابة، ومحمود تريزيغيه لاعب وسط الأهلي، ومحمد عبد الشافي مدافع الزمالك، ومن المقرر أن يلتقي المنتخب بقيادة شوقي غريب مع السنغال، غداً الجمعة، في افتتاح التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية بالمغرب ،2015 بحثاً عن أول تذكرة لأمم إفريقيا بعد غياب نسختين .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"