عادي
“إيبولا” يتحكم في انطلاقة تصفيات أمم إفريقيا 2015

مصر في قمة مع السنغال اليوم والسودان يستقبل جنوب إفريقيا

03:10 صباحا
قراءة دقيقتين
ينطلق دور المجموعات المؤهل إلى كأس أمم إفريقيا 2015 لكرة القدم المقررة في المغرب مطلع العام المقبل على وقع فيروس "إيبولا" وتهديدات الاتحاد الدولي بتعليق عضوية نيجيريا حاملة اللقب .
وأجبرت غينيا، وهي مركز وباء "إيبولا" في غرب القارة إلى جانب ليبيريا وسيراليون ونيجيريا، على نقل مباراتها مع توغو من كوناكري إلى الدار البيضاء في المغرب اليوم الجمعة ضمن المجموعة الخامسة التي تشهد لقاء غانا حاملة اللقب اربع مرات مع أوغندا .
وفي اللحظة الأخيرة سمحت ساحل العاج باقامة مباراة سيراليون، التي قضى فيها الوباء على المئات، على أرضها في ابيدجان ضمن المجموعة الرابعة غداً السبت .
وتبدأ نيجيريا رحلة الدفاع عن لقبها الذي احرزته العام الماضي في سويتو في جنوب إفريقيا باستضافة الكونغو برازافيل ضمن المجموعة الأولى غداً السبت، في ظل الحديث عن تعليق عضويتها .
ويريد الاتحاد الدولي إعادة رئيس الاتحاد امينو مايغاري إلى منصبه بدلاً من الرئيس الجديد كريس غيوا لعدم اعترافه بانتخابه .
وفي المجموعة عينها، يستقبل السودان في أم درمان جنوب إفريقيا اليوم الجمعة .
وتتركز الأنظار اليوم الجمعة إلى دكار حيث تستقبل السنغال منتخب مصر حامل الرقم القياسي بعدد مرات إحراز اللقب (7 مرات) ضمن المجموعة السابعة التي تستقبل فيها تونس بطلة 2004 بوتسوانا . وتنوي مصر العودة إلى أمجادها بعد الأحداث الأمنية الأخيرة وغيابها عن نسختي 2012 و2013 .
وسيغيب المهاجم الدولي السنغالي ديمبا با عن مباراتي بلاده ضد مصر وبوتسوانا بسبب الإصابة .
واستدعى الفرنسي آلان جيريس مدرب السنغال المهاجم المحلي سانغونيه سار الذي حقق مع فريقه بيكين ثنائية الدوري والكأس ليحل بدلاً من با مهاجم بشيكتاش التركي الجديد .
وفي المباراة الثانية، أكد الجهاز الطبي للمنتخب التونسي أن الإصابة التي تعرض لها مدافع موناكو الفرنسي أيمن عبد النور بفخذه في تمارين الاثنين لن تسمح له بالمشاركة أمام بوتسوانا غداً السبت .
وإضافة إلى عبد النور سيغيب عن تشكيلة المدرب البلجيكي جورج ليكنز لاعب الإفريقي ياسين الميكاري . وسبق لبوتسوانا الفوز على تونس ذهاباً وإياباً في الدور الأخير من تصفيات نسخة .2012
وتنوي الجزائر أن تواصل أداءها الرائع في مونديال 2014 حيث خسرت بشق النفس أمام ألمانيا البطلة 2-1 بعد التمديد في الدور الثاني، وهي تحل على الجزائر في أديس أبابا غداً السبت ضمن المجموعة الثانية التي تلتقي فيها مالي مع مالاوي في باماكو .
وستكون المباراة الرسمية الأولى للمدرب الفرنسي كريستيان غوركوف بعدما خلف البوسني وحيد خليلودزيتش الذي رفض تمديد عقده عقب قيادة "ثعالب الصحراء" .
وستكون المعركة قوية في المجموعة الرابعة التي تضم الكاميرون وساحل العاج فتحل الأولى على الكونغو الديمقراطية غداً السبت في لوبومباشي وتستقبل الثانية سيراليون في أبيدجان .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"