عادي

بلدية أبوظبي تنشئ 5 ملاعب شاطئية مؤقتة ومكيفة على كورنيش أبوظبي

05:31 صباحا
قراءة دقيقتين
أشرف طلفاح

أنشأت بلدية أبوظبي خمسة ملاعب شاطئية مؤقتة مغطاة ومكيفة في أحد مواقف السيارات الواقعة بالقرب من فندق هيلتون الكورنيش في أبوظبي، ضمن خطة البلدية للارتقاء بالخدمات بشكل مستمر من خلال العديد من المشاريع الحيوية في هذا المجال .
وكشف مصدر في بلدية أبوظبي، أن البلدية أنشأت خمسة ملاعب شاطئية مؤقتة تتناسب مع أجواء الدولة، لمواكبة احتياجات الحدائق من مرافق إضافية، ضمن الخطة المستقبلية لتطوير الحدائق والمتنزهات .
وأضاف أن البلدية خصصت من مشروع الملاعب الخمسة ملعباً خاصاً للسيدات مغطى ومكيف يلبي جميع احتياجات السيدات، بالإضافة إلى ممشى على أطراف الملاعب وحمامات لخدمة ممارسي رياضة المشي، لتوفير بيئة مناسبة لممارسي رياضة المشي التي تقل أعدادهم بصورة ملحوظة خلال فترة الصيف .
وأشار إلى أن البلدية وفرت مرافق بطول الممشى من حمامات ومطاعم للأكلات الصحية ومنطقة لعب للأطفال لخدمة الأمهات الممارسات لرياضة المشي، لافتاً إلى أنه تم بحث الاحتياجات المطلوبة لمستخدمي الكورنيش في الفترة الأخيرة، إذ سيتم تزويد منطقة الكورنيش بالمزيد من خدمات الوجبات السريعة والمشروبات .
وقال المصدر إنه سيتم إنشاء ملاعب رملية وصابونية في الجهة المقابلة على البحر، وملاعب أخرى مخصصة للأطفال، لافتاً إلى أن جميع الملاعب ستكون مكشوفة وستمتد بطول الكورنيش وموازية للشاطئ .
وأشار الى أنه سيتم تأجير مواقع تجارية لمستثمرين من القطاع الخاص لتقديم خدمات مختلفة على شاطئ البطين، لافتاً الى انه تم بحث الاحتياجات المطلوبة لمستخدمي الشواطئ أخيراً، إذ سيتم تزويد منطقة الكورنيش بالمزيد من خدمات الوجبات السريعة والمشروبات .
وأكد أن المرافق المتوافرة حالياً على كورنيش أبوظبي تلبي حاجة المستخدمين كافة حتى في أوقات الذروة، إذ سيتم ضمن المرحلة الثانية لامتداد شاطئ كورنيش أبوظبي الذي سيتم افتتاحه قريباً، توفير أعداد إضافية من المرافق بما يخدم جميع المستخدمين . وأوضح المصدر أنه تم تزويد الشاطئ بلوحات إرشادية تتضمن كافة القوانين الموجودة .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"