عادي

«الصحة العالمية» تحذر من تأثير «كورونا» على التطعيم ضد الأوبئة

22:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حذرت منظمة الصحة العالمية، الخميس، من ضياع المكاسب التي تحققت في مجال التطعيم ضد الأمراض الوبائية في حال انشغال طواقم الخدمات الصحية بمكافحة جائحة كورونا المستجد «كوفيد ـ 19».
وأضافت المنظمة في بيان بمناسبة «الأسبوع العالمي للتحصين» الذي يصادف الـ24 من أبريل وحتى الـ30 منه، إن إغفال عمليات التطعيم ضد مختلف الأمراض قد يتسبب في عودة ظهور أمراض تمكن الوقاية منها بلقاحات مأمونة وفعالة.
وأوضحت أن تعطل خدمات التمنيع في أثناء حالات الطوارئ حتى وإن كان ذلك لفترات قصيرة، يزيد من خطر تفشي أمراض تمكن الوقاية منها باللقاحات مثل الحصبة وشلل الأطفال.
وأشارت إلى عودة مرض الحصبة الفتاك إلى الكونغو العام الماضي، حيث أودى بحياة أكثر من 6000 شخص، بينما كان البلد يواجه فيروس «إيبولا».
ونقل البيان عن مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس جيبريسوس تحذيره من «عدم المجازفة بخسارة المعركة التي نخوضها من أجل حماية الجميع في كل مكان، ضد الأمراض التي تمكن الوقاية منها باللقاحات؛ ذلك أن هذه الأمراض ستظهر من جديد إذا توقفنا عن التطعيم».
وأحرزت منظمة الصحة العالمية تقدماً هائلاً في ضمان حصول الأطفال على التطعيم؛ لذلك ارتفعت نسبة الأطفال الذين دون سن الخامسة من الذين تلقوا التطعيم إلى 86%، كما انخفض عدد الأطفال المصابين بشلل الأطفال بنسبة 99.9% على الصعيد العالمي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"