عادي

مصل يخفض الإصابة بحمى الضنك 60 %

02:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
قالت شركة سانوفي الفرنسية للدواء التي تطور أول مصل لعلاج حمى الضنك إن مصلها خفض حالات المرض بنسبة 8 .60% في الاختبار النهائي للمنتج .
وأنفقت سانوفي 3 .1 مليار يورو (7 .1 مليار دولار) على المشروع الذي تطلب 20 عاماً من الأبحاث على حمى الضنك أسرع الأمراض انتشاراً في المناطق المدارية .
وقالت شركة سانوفي ومقرها في العاصمة الفرنسية باريس في بيان، أمس، إن الاختبار النهائي أجري على 20875 طفلاً تراوحت أعمارهم بين 9 و16 عاماً في 5 دول في أمريكا اللاتينية، وإن الاختبار أكد أن المصل آمن ووفر حماية عالية ضد الحمى النزفية وخفض بنسبة 80% الحاجة إلى العلاج في المستشفى .
وكان المصل فعالاً بنسبة 3 .42% في علاج النوع الثاني إحدى السلالات الأربع للمرض الفيروسي مقارنة بنسبة 35% خلال اختبار سابق أجري في آسيا على نحو 10 آلاف طفل . وكانت هذه النسبة ضعيفة نسبياً، وهو ما حير العلماء . وقال نيكولاس جاكسون رئيس وحدة أبحاث الضنك وتطوير أمصال سانوفي التي تسمى "سانوفي باستير" إن النتائج بشكل اجمالي كانت متسقة ويعتد بها أكثر في تجربة أمريكا اللاتينية، لأن عدد المرضى كان ضعف عدد التجربة الآسيوية . وقال: "نتحدث عن مناطق مختلفة ومواسم وتركيبات سكانية مختلفة، ومن المهم أن يكون أداء المصل ثابتاً" .
أجري الاختبار النهائي على المصل في البرازيل وكولومبيا والمكسيك وهندوراس وبورتو ريكو . وستكشف سانوفي التفاصيل خلال الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للادوية والصحة في المناطق المدارية الذي يبدأ في نوفمبر/تشرين الثاني .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"