عادي

الصحة العالمية: وباء إيبولا قد يطال ملايين الأشخاص الإضافيين

04:24 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الوباء أودى بحياة 2288 شخصاً في الدول الإفريقية الثلاث الرئيسية التي تسجل انتشاراً للمرض من أصل 4269 إصابة، وحذرت من تسجيل آلاف الإصابات الجديدة في ليبيريا، واستقبل مستشفى أمريكي رابع حالة إصابة رابع حالة إصابة من غرب إفريقيا فيما أعلنت إيطاليا فحص مريضة يشتبه بإصابتها بالفيروس .
وحذرت منظمة الصحة العالمية من انتشار هائل للفيروس في ليبيريا، حيث يسهم نقص الأسرة المتوافرة لعلاج الإصابات في تسريع انتشار العدوى . وأعلن مسؤولون في مستشفى في أتلانتا أن مريضاً رابعاً بالإيبولا قدم من غرب إفريقيا يتلقى العلاج من المرض القاتل، في وحدة العلاج المعزولة ذاتها التي عولج فيها مريضان وغادرا المستشفى بعد التعافي من الفيروس .
وقالت منظمة الصحة في وقت سابق إن الفحوص أظهرت إصابة أحد أطبائها العاملين في مركز لعلاج الإيبولا في سيراليون بالمرض .
كما أعلنت وزارة الصحة الإيطالية أن أطباء يفحصون مريضة يشتبه في إصابتها بفيروس إيبولا في وسط البلاد . ولم تذكر الوزارة في روما تفاصيل ولكن صحيفة كوريير ادرياتيكو المحلية قالت إن المرأة في نحو الأربعين من عمرها وأنها عادت لإيطاليا من نيجيريا في الفترة الأخيرة .
من جانبها، قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها سترسل مستشفى ميدانياً إلى ليبيريا للمساعدة في تقديم الرعاية الطبية للعاملين في القطاع الصحي .
كما أعلنت الحكومة المصرية تقديم مساعدات تتضمن مستلزمات طبية ومعدات معملية لثلاث دول إفريقية . (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"