عادي
الإمارات تدين تفجيرات جاكرتا وإسطنبول وتؤكد نبذها للإرهاب بكل صوره

«داعش» يروِّع إندونيسيا بالمتفجرات والرصاص

04:54 صباحا
قراءة دقيقتين
استنكر سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، بشدة التفجيرات الإرهابية التي استهدفت أمس، وسط العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وقال سموه إن هذه الأعمال الإجرامية الإرهابية تتنافى مع كل القيم والمبادئ الإنسانية والقوانين الدولية، وتهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار. وأكد سموه موقف دولة الإمارات الراسخ والثابت الذي ينبذ الإرهاب بكل صوره وأشكاله مهما كانت دوافعه ومبرراته والجهة التي تقف وراءه، مشدداً على حرص الدولة على تكثيف جهودها لمكافحة هذه الأعمال الإجرامية ودحرها. كما شدد سموه على أهمية تكثيف وتضافر جهود المجتمع الدولي لضمان اجتثاث آفة الإرهاب الخطيرة وإيجاد حلول جذرية للقضاء عليها.
كما أدان سموه التفجير الإرهابي الذي استهدف منطقة سلطان أحمد وسط مدينة إسطنبول التركية وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات. وأكد سموه خلال اتصال هاتفي أجراه الليلة قبل الماضية مع مولود جاويش أوغلو وزير خارجية تركيا، تضامن دولة الإمارات مع تركيا انطلاقاً من موقفها الثابت والراسخ بنبذ الإرهاب بكل صوره وأشكاله مهما كانت دوافعه ومبرراته والجهة التي تقف وراءه. وشدد سموه خلال الاتصال على ضرورة تكثيف وتضافر جهود المجتمع الدولي لضمان اجتثاث آفة الإرهاب الخطيرة وإيجاد حلول جذرية للقضاء على هذه الظاهرة التي تتناقض مع القيم الأخلاقية والإنسانية كافة.

وكان تنظيم «داعش» الإرهابي ضرب أمس، في قلب العاصمة الإندونيسية، حيث هاجم انتحاريون تابعون له بالمتفجرات والرصاص وسط جاكرتا، ما أدى إلى مقتل مدنيين أحدهما غربي ومقتل خمسة مهاجمين.

وقد شن خمسة متطرفين بالإجمال هجوماً استخدموا فيه المتفجرات في حي ثامرين بوسط العاصمة الإندونيسية الذي يضم مراكز تجارية ومكاتب عدد كبير من وكالات الأمم المتحدة والسفارات، لاسيما سفارة فرنسا التي سمعت منها أصداء الانفجارات. وأسفرت الاعتداءات وتبادل إطلاق النار أيضاً عن سقوط 20 جريحاً، فيما دمر أحد أكشاك الشرطة. وسارع الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو إلى إدانة هذه الأعمال «الإرهابية». وأعلنت الشرطة أن المهاجمين الخمسة قد قتلوا. وأعلن التنظيم الإرهابي في بيان تبنيه التفجيرات في جاكرتا.

وندد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره السعودي عادل الجبير أمس، خلال لقاء في لندن بالاعتداءات الانتحارية في جاكرتا. وقال وزير الخارجية السعودي «ندين الهجمات الإرهابية التي وقعت في جاكرتا وباكستان». وقال كيري: «نضم صوتنا إلى هذه الإدانة، ولكن لنكن واضحين، هذه الأعمال الإرهابية لن تمنع الدول من حماية مواطنيها ومواصلة تأمين فرص فعلية لهم في التعليم والوظائف والمستقبل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"