عادي
تحت شعار «حمل شعلة الاستدامة.. لحشد مجتمع محايد للكربون»

«الإمارات للبيئة» تحتفل بشركائها في حفلها السنوي

23:56 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تحت رعاية المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة وعضو المجلس التنفيذي لحكومة رأس الخيمة وعضو فخري في مجموعة عمل الإمارات للبيئة، احتفت مجموعة عمل الإمارات للبيئة بشركائها خلال حفل عشائها السنوي، بحضور رؤساء الشركات وممثلي السلك الدبلوماسي من الدول العربية والأوربية والجهات الحكومية والمندوبين الدوليين ووسائل الإعلام.

قالت حبيبة المرعشي العضو المؤسس ورئيسة المجموعة: «أنا فخورة بالوقوف أمامكم اليوم كمواطنة في دولة طموحاتها كبيرة، دعا كل من مؤسسها وقيادتها الرشيدة إلى السعي نحو تحقيق دولة خضراء ومستدامة؛ حيث تعد المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050 بمنزلة حملة وطنية لتحقيق صافي انبعاثات صفري بحلول عام 2050».

وكشفت عن حجم الجهود الهائلة للمجموعة والنتائج الناجحة لحملاتها ومشاريعها وورش عملها وجلساتها الحوارية خلال عام 2022 والنتائج الإجمالية منذ التأسيس، كما أوضحت سبب اختيار موضوع هذا العام، لإبراز تأثير المجموعة نحو تحقيق الأهداف المستدامة.

و أعربت حبيبة المرعشي في كلمتها عن خالص امتنانها لشركاء و رعاة الحفل، شركة ماكدونالدز الإمارات - الراعي البلاتيني، وصل للعقارات - الراعي الخاص، شركة فارنيك - شريك الحياد الكربوني و الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات - شريك الاستدامة.

وكشفت حبيبة المرعشي خلال كلمتها عن حجم الجهود الهائلة للمجموعة والنتائج الناجحة لحملاتها ومشاريعها وورش عملها وجلساتها الحوارية خلال عام 2022 و النتائج الإجمالية منذ التأسيس.

وقالت تم إطلاق حملة "الإمارات نظيفة" في عام 2002 والتي جمعت 1,604,1588 كجم من النفايات، بمشاركة أكثر من 907,742 متطوعا. ونجحت برامج إعادة التدوير للمجموعة في الحد من 92,445 طنا متريا من غاز ثاني أكسيد الكربون وقد نجحت برامج التشجير الحضرية في زراعة 2,114,316 شجرة محلية في دولة الإمارات فضلاً عن إشراك 704,840 طالبا و طالبة من 12,870 مدرسة وجامعة في دولة الإمارات و المنطقة العربية في برامج المجموعة التعليمية، وإجراء أكثر من 200 جلسة حوارية.

كما أوضحت للحضور سبب اختيار موضوع هذا العام وهو لإبراز تأثير المجموعة نحو تحقيق الأهداف المستدامة، قائلة: "يسعدني أن أشارككم أن مجموعة عمل الإمارات للبيئة ستكون مشاركا

فيما قال المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي: «إن تقدمنا السريع نحو أجندة 2030 للتنمية المستدامة يعتمد على عملنا الجماعي بلا شك، إنها لحظة ممتعة بالنسبة لي أن أشاهد ممثلين محترمين من مختلف المجالات المهنية يتحدون في هذه الأمسية الرائعة للاحتفال وزيادة تصميمهم في تحقيق رؤيتنا التي لا تقبل المساومة لمستقبل مستدام».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rjp9weu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"