عادي

«سيريوس» تستحوذ على «كوريدج» للذكاء الاصطناعي

22:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

وقعت «سيريوس ديجيتك» - مشروع مشترك بين مجموعة «أداني» و«سيريوس العالمية القابضة» إحدى الشركات التابعة للشركة العالمية القابضة - اتفاقيات ملزمة للاستحواذ على شركة «كوريدج» الخاصة المحدودة، وهي شركة سيادية متطورة للذكاء الاصطناعي والمنصات السحابية.

قال جيت أداني، مدير مجموعة أداني: «فيما تولي الدول أولوية أكبر لأمن البيانات، تزداد أهمية توفر خيارات عملية تتيح للمؤسسات الاحتفاظ ببياناتها داخل حدود بلادها بدلاً من الاعتماد الكامل على البنية السحابية الآمنة. وهنا تصبح مراكز البيانات السيادية ذات أهمية بالغة لحماية المعلومات الحساسة والحفاظ على الأمن القومي في ظل النمو الهائل للطلب على منصات الحوسبة والبيانات السيادية. ومن المزايا الأخرى لهذا الاستحواذ قدرتنا على إتاحة قدرات الذكاء الاصطناعي مباشرة للمؤسسات التي تحتاج إلى الخدمات السحابية السيادية المتخصصة للتدريب والاستدلال بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي».

فيما قال آجيه بهاتيا، الرئيس التنفيذي لشركة سيريوس العالمية القابضة: «حققت «كوريدج» مكانة عالمية متميزة بفضل قدرتها على تقديم الحلول والتوسع في تطبيقها من خلال الخدمات السحابية السيادية المدعومة بالذكاء الاصطناعي - وهي خطوة ترسخ التزامنا نحو تقديم مجموعة من التقنيات السحابية الآمنة والموثوقة محلياً لعملائنا وشركائنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3a3256fm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"