عادي

الخطوط الجوية الفرنسية تخطط لتوظيف 600 طيار في 2023

10:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
7

تخطط الخطوط الجوية الفرنسية «كي أل أم» لتوظيف مئات الطيارين لشركتها الفرعية الفرنسية هذا العام، واستخدام مدفوعات الحوافز في بعض الحالات لضمان حصولها على عدد كافٍ من الطيارين هذا الصيف، حيث تواصل الصناعة محاربة نقص الموظفين الذي أدى إلى اضطراب السفر العام الماضي.
وقال متحدث باسم الخطوط الجوية الفرنسية عبر البريد الإلكتروني: «إن المجموعة تريد توظيف 500 إلى 600 طيار لشركة الخطوط الجوية الفرنسية وشركة النقل منخفضة التكلفة ترانسافيا هذا العام، ارتفاعاً من 450 في عام 2022». وأضاف أن «شركة الطيران تطبق أيضاً نظاماً سيسمح لطياري طائرات بوينج 777 وإيرباص A320 بالحصول على مكافآت، إذا تنازلوا عما يصل إلى سبعة أيام من وقت الإجازة على أساس طوعي»، رافضاً الخوض في تفاصيل المبالغ المعروضة.
وكافحت شركات النقل الأوروبية لتوسيع الخدمات في طفرة الطلب على السفر التي أعقبت جائحة «كوفيد 19». وتمكنت الخطوط الجوية الفرنسية من تجنب الإضرابات في الأشهر الأخيرة، حتى مع إجبار المراكز في لندن وأمستردام وفرانكفورت على إلغاء الرحلات الجوية، وسط نقص في العمالة ومع خروج العمال للاحتجاج على التضخم المتصاعد.
ولا تزال مطارات مثل شيفول في أمستردام تكافح مع نقص العمالة، ومن المقرر أن تلغي شركة «لوفتهنزا» الألمانية 34000 رحلة هذا الصيف بسبب قيود التوظيف المستمرة.
وقال المتحدث: «إن الخطوط الجوية الفرنسية ستعلن قريباً عن جدول رحلاتها لعام 2023».
وتوقعت الشركة الشهر الماضي، أن تتجاوز طاقة النصف الثاني 95% من مستويات 2019.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2m4vf22r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"