عادي

مدرب نانت الفرنسي يبعد لاعباً رفض الإفطار

12:18 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: ضمياء فالح
قام أنطوان كومبواريه مدرب نانت الفرنسي، بإبعاد مدافع فريقه المسلم جاوين حجام (20 عاماً) المولود في فرنسا لأبوين جزائريين، من تشكيلته لمباراة الأحد أمام ريمس بسبب رفض اللاعب الإفطار في شهر رمضان. خسر نانت المباراة بثلاثية نظيفة أمام ضيفه ريمس وانهالت الانتقادات على المدرب بسبب الهزيمة ولموقفه المثير للجدل تجاه اللاعب.
وأكد كومبواريه أن إبعاد اللاعب من التشكيلة لم يكن عقوبة له بل لحمايته من الإصابة وقال: «جاوين؟ لا يوجد جدل في الموضوع. هذا خياره وأنا أحترمه».
وتابع المدرب: «إبعاده لم يكن عقوبة لكن لدي إطار عمل، لا يهمني صوم اللاعبين طوال أيام الأسبوع ومستعد لمساعدتهم عند الحاجة ونعلم جيداً أن الفترة الحالية ليست سهلة لكن في يوم المباراة لا يجب أن تصوم ومن يصوم لا يتواجد مع البقية في الفريق. لا أريد أن يتعرض اللاعبون لإصابة بسبب صيامهم».
وانضم الظهير حجام لنانت من نادي باريس درجة ثانية في سوق التنقلات الشتوية في يناير الماضي وشارك معه في 9 مباريات وأعلن ولاءه لمنتخب الجزائر ودشن مسيرته معه في مباراة الفوز على النيجر 1-صفر يوم الاثنين الماضي.
وشارك حجام في مباراة التعادل أمام مضيفه ليون 1-1 في 17 مارس لكنه غاب عن نصف نهائي كأس فرنسا في معقل النادي في 5 إبريل بسبب تمسكه بصيامه. وكشف كومبواريه (59 عاماً) الذي أشرف على نادي باريس سان جيرمان بين عامي 2009-2001 عن موافقة زملاء حجام على كسر صيامهم كي يحافظوا على مشاركتهم أمام ريمس.
ويعاني اللاعبون المسلمون في فرنسا أثناء الشهر الفضيل، إذ منع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم وقف المباريات في الدوري كي يتسنى للاعبين الصائمين الإفطار على خلاف موقف الاتحاد الإنجليزي الذي سمح للحكام بوقف المباريات ليمنح الصائمين فرصة تناول الماء والطعام ناهيك عن إقامة نادي تشيلسي أول مأدبة إفطار جماعي بناد إنجليزي في معقله ستامفورد بريدج. ورفض النجم المصري محمد صلاح الإفطار بشرب الماء من قنينة قدمت له بعد استبداله في مباراة الخسارة من سيتي 4-1 السبت في ردة فعل على قرار المدرب إخراجه بعدما سجل هدف ليفربول الوحيد في المباراة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27utcbt3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"