عادي

%92 نسبة سعادة أطفال عجمان مع عائلاتهم

23:45 مساء
قراءة دقيقتين

أظهرت دراسة أن نسبة سعادة أطفال عجمان بحياتهم بلغت 87%، وذلك وفقاً لدراسة أجراها مركز عجمان للإحصاء، لقياس نسبة سعادة الطفل في عجمان لعام 2023.

وكشفت الدراسة أن نسبة سعادة الأطفال مع عائلاتهم وصلت إلى 92%، في حين بلغت سعادتهم بالأشياء التي يمتلكونها 88%، وبطريقة قضاء أوقاتهم 87%، وبمظهرهم 88%، كما بلغت نسبة سعادة الأطفال بصحتهم 90%، وبأصدقائهم 88%، مقابل 89% سعادتهم بالمنزل الذي يسكنون به، و80% بالمدرسة، بينما وصلت سعادة الأطفال بمستوى الأمان الذي يشعرون به إلى 85%، وبالمنطقة التي يسكنون بها 86%.

واستهدفت الدراسة 1543 طفلاً من الفئة العمرية التي تتراوح بين 9 إلى 13 عاماً في إمارة عجمان، خلال شهر فبراير الماضي.

ووفرت الدراسة تحليلاً تفصيلياً لمدى تأثير هذه العناصر، وارتباطها بمستوى الرفاه العام ومدى التباين في الشعور بالسعادة بين الأطفال الذكور والإناث وكذلك بالنسبة لعمر الطفل.

وأشارت الدكتورة هاجر الحبيشي، المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء، إلى الانتهاء من العمل الميداني ومقابلات الأطفال خلال شهر فبراير الماضي، من خلال فريق العمل في الحدائق العامة، ومراكز التسوق الرئيسية، والمدارس في الإمارة، والذين تم تدريبهم على كيفية التعامل مع الأطفال في هذه المرحلة العمرية.

وأوضحت أن الدراسة تسعى للتعرف إلى مدى شعور الأطفال بالسعادة ورضاهم عن حياتهم وقياس مستوى الرفاه العام ومؤشر الطفولة الجيدة، حيث تقدم فهماً معمقاً للعناصر المهمة المؤثرة في شعور الأطفال بالسعادة مثل الأسرة والأصدقاء، والصحة، والمدرسة، وغيرها.

وأضافت الدكتورة هاجر الحبيشي أن هذه الدراسة تهدف إلى تطوير وفهم أفضل لمفهوم الرفاه من حيث صلته بالأطفال، والتعرف إلى طبيعة استخدام الأطفال لشبكات التواصل الاجتماعي ومدى تعرضهم للتنمر الإلكتروني، إضافة إلى وضع مقاييس الرفاه الذاتي للأطفال ومراقبة التغيرات في الرفاه بمرور الوقت. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8eyap6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"