عادي

كوزمين: وظيفتي إحراز البطولات وإلا سيطردوني

21:35 مساء
قراءة 3 دقائق
فرحة لاعبي الشارقة بعد الفوز
  • عجمان غاضب من التحكيم: ننتظر كلمة تعيد ثقتنا بكم

متابعة: عصام هجو

يخوض الشارقة مباراة إياب نصف نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم أمام عجمان في استاد راشد بن سعيد بفرصتي الفوز والتعادل، وذلك بعدما أنهى لقاء الذهاب على ملعبه لصالحه 2-1.

وعلى الرغم من غياب كايو ودجانيني بداعي الإصابة، والمدافع البرازيلي المقيم جوستافو الذي وجد في المدرجات في ظل الحديث عن عدم رغبته في تجديد عقده، عرف «الملك» كيف يحقق الفوز على فريق قوي بعد مباراة شهدت مكاسب شرقاوية عدة منها عودة النجم البوسني ميراليم بيانيش للعب أساسياً بعد الإصابة التي حرمته من المشاركة في المباريات الماضية إلى جانب عودة الكاسير للتسجيل، في حين كان عثمان كمارا نجماً ونال لقب رجل المباراة عن جدارة لمساهمته في الفوز وتسجيله الهدف الثاني.

أما عجمان فقد لعب شوطاً أولاً مميزاً، لكنه افتقد خطورته في المقدمة ومازالت حظوظه قائمة في الوجود في النهائي في حال فوزه على الشارقة بفارق هدفين.

واعترض عجمان بشدة على التحكيم، لعدم طرد البرازيلي لوان من الشارقة، وكتب حساب النادي عبر «تويتر» ما يلي: «في ظل توفر كل التقنيات يتجاهل حكم اللقاء طرد لاعب الشارقة الذي لمس الكرة بيده أمام مرأى الجميع.. إلى لجنة التحكيم هذه رسالتنا إليكم (ننتظر كلمة تعيد ثقتنا بكم)».

مباراة صعبة

من جهته، كان كوزمين أولاريو مدرب الشارقة نجم مؤتمر بعد المباراة، وقال إن مهمته كمدرب هي جلب البطولات، وإلا فان الطرد سيكون مصيره.

وقال كوزمين: كما توقعت كانت مباراة صعبة، وعجمان فريق قوي ويمتلك لاعبين مميزين في الخط الأمامي يمكن أن يصعبوا المهمة على أي فريق يواجهونه، لذلك علينا الحذر منه في لقاء الإياب.

وأشار إلى أنه بسبب غياب كايو ودجانيني بسبب الإصابة أشراك 3 لاعبين في الوسط واخترع أشياء جديدة في التشكيلة والأسلوب، وقال كوزمين: أنا كمدرب لا أعتمد على لاعب معين أو لاعبين والأولوية في العمل عندي للمجموعة، وأشكر جميع اللاعبين لأنهم اجتهدوا وقدموا مباراة كبيرة، والبدلاء كانوا في مستوى الأساسيين.

ورداً على سؤال بأن فريق الشارقة تحت الضغط لأن حظوظه في الفوز بالدوري أصبحت صعبة، قال كوزمين: بكل تأكيد كمدرب إذا لم أفز بالمباريات والبطولات (راح يشيلوني ويطردوني برة النادي)، وهذا من صميم عمل المدربين، وصحيح أن نادي الشارقة فاز بالدوري قبل أن أتسلم المهمة والكل متوقع أننا سنفوز بالدوري، لكن حالياً فريقي بحاجة إلى التحضير وكي تصل للأمور التي تريدها تحتاج إلى زمن ووقت، أما فيما يتعلق بالإحصاءات التي تصب في مصلحتي كمدرب، فنحن كمدربين لا نعتمد على الإحصاءات في عملنا بقدر ما نركز ونعتمد على اللاعبين والفضل أولاً وأخيراً، وأنا كمدرب كنت محظوظاً بلاعبين مميزين وجيدين في كل الأندية التي دربتها.

من جهته، قال غوران مدرب عجمان: النتيجة جيدة، لكن لو كنا خرجنا بالتعادل كان أفضل لنا وعلينا التحضير للمباراة القادمة بصورة جيدة.

وتابع: مشكلتي أن فريقي يلعب شوطاً واحداً جيداً ولا يلعب الآخر بنفس المستوى، ويجب أن نكون على نسق واحد وأن نلعب بنفس واحد على مدار الشوطين في كل المباريات وعلينا أن نستمر في العمل وحظوظنا في التأهل قائمة.

ورداً على سؤال عن ماذا يحتاج عجمان في الإياب للفوز والتأهل، قال: يحتاج إلى عمل كبير، لكنه صعب في ظل مواجهة فريق مثل الشارقة الذي يعد أفضل فريق دفاعياً على مستوى الدوري ويضم لاعبين مميزين هجومياً ودفاعياً وعلينا أن نبذل بنسبة 200% من العمل في حال أردنا التأهل على حساب الشارقة، لكن ليس سهلاً أن تقصي الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rfdkzjpt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"