عادي
المنافسة تسرع طرح العروض والخصومات

إشغالات مرتفعة لفنادق الإمارات في إجازة عيد الفطر

23:26 مساء
قراءة 4 دقائق
أبوظبي: عدنان نجم

أوضح مديرون وعاملون في القطاع الفندقي في الدولة، أن الفنادق سجلت أداءً إيجابياً خلال شهر رمضان المبارك، معربين عن توقعاتهم أن تسجل حجوزات الغرف الفندقية إشغالات قياسية تفوق 90% خلال إجازة عيد الفطر السعيد.

وذكر هؤلاء أن الفنادق قد سارعت بطرح عروض متنوعة تتضمن خصومات على الإقامة، ومنح تذاكر لدخول المدن الترفيهية والمرافق، مشيرين إلى أن السياحة الداخلية ستسهم بنسبة كبيرة في الإشغالات.

وأشاروا إلى أن مناسبة عيد الفطر السعيد تعتبر من المناسبات المهمة التي تحرص العائلات والأسر على قضائها في الفنادق، والاستمتاع بتجارب جديدة.

الصورة

 

أفاد أحمد حسيب، الرئيس التنفيذي لشركة جيوان لإدارة الفنادق، بأن شهر رمضان الجاري قد فاق التوقعات من حيث إشغالات الفنادق، موضحاً أن التوقعات كانت تشير إلى أن الإشغالات ستتراوح بين 50-55% إلا أنها تجاوزت 75% خلال الأيام العشر الأولى من شهر رمضان، مع توقعات بأن تتجاوز 90% خلال فترة عيد الفطر السعيد.

وذكر حسيب أن فنادق المجموعة قد حرصت على إعداد عروض متنوعة احتفاء بعيد الفطر السعيد، حيث تتضمن الإقامة في الفندق والحصول على بطاقات لدخول المدن الترفيهية في جزيرة ياس، عإلى جانب تقديم عروض على تناول طعام الغداء والعشاء في الفندق، لجذب أعداد اكبر من المواطنين والمقيمين والأجانب، من مختلف إمارات الدولة لقضاء إجازة العيد في أبوظبي.

  • عروض متنوعة

وقال راضي باز، مدير إدارة المبيعات في فندق سوفتيل أبوظبي الكورنيش: «لقد لاحظنا إقبالاً كبيراً من الزوار والنزلاء من السوق المحلي والأسواق العالمية خلال شهر رمضان المبارك، وحققنا نسبة إقبال قياسية على المطاعم من قبل الأفراد والشركات».

وأضاف باز: «نتوقع تسجيل نسبة إشغال عالية خلال فترة إجازة عيد الفطر السعيد، حيث حرصنا على طرح عروض متنوعة على أسعار الغرف والمطاعم، لتنشيط السياحة الداخلية وجذب مزيد من الزوار والنزلاء من الأسواق الخارجية».

  • تجارب ممتعة

ويقول أسامة شروف، نائب الرئيس للتسويق والمبيعات لدى فنادق ومنتجعات «جنة»: «لقد سجلنا خلال شهر رمضان المبارك إشغالات تتراوح بين 60-70% في فنادقنا بأبوظبي ودبي، بينما تصل إلى 75% في فندقنا برأس الخيمة، ولكن خلال فترة العيد نتوقع أن نسجل إشغالاً يصل إلى 80% في أبوظبي، و90% في دبي، و95% في رأس الخيمة».

وأضاف شروف: «نتوقع حركة نشطة من السياحة الداخلية خلال إجازة عيد الفطر السعيد، خاصة مع رغبة المواطنين والمقيمين في قضاء تجارب ممتعة وجديدة بعيداً عن الأجواء التقليدية، ونحرص على طرح أسعار تتناسب مع إمكانات الجميع وعروض على المطاعم والمرافق».

  • حجوزات مبكرة

قال نويل مسعود الخبير الفندقي والسياحي: «سجل قطاع الفنادق في دولة الإمارات حجوزات مبكرة احتفاء بإجازة عيد الفطر السعيد، حيث بدأت حجوزات الغرف في فنادق دبي لقضاء إجازة عيد الفطر منذ أول أسبوع من شهر رمضان، وهذا يدل على مدى قوة القطاع الفندقي والسياحي في الإمارة، وقدرتها على جذب الزوار والسياح من مختلف دول العالم للاحتفاء بهذه المناسبة فيها».

وأضاف مسعود: «منذ منتصف شهر رمضان بدأت فنادق أبوظبي وبقية إمارات الدولة بتلقي حجوزات على الغرف، ويتوقع أن ترتفع نسب الحجوزات مع الإعلان عن المدة الزمنية للإجازة احتفاء بعيد الفطر السعيد، بحيث تبدأ العائلات والأسر بترتيب حجوزاتها بما يتناسب مع أيام الإجازة، والاستعداد بعد ذلك للعودة إلى العمل أو المدارس».

وتابع مسعود: «يتوقع أن تسجل فنادق الدولة بشكل عام إشغالات مرتفعة وقياسية تتراوح بين 80-90% خلال فترة إجازة العيد، ونأمل أن تحرص الفنادق على طرح عروضها المشجعة للسياحة الداخلية والخارجية، بما يدعم أعمالها ويحقق لها أعلى فائدة من هذه المناسبة الهامة».

  • نشاط سياحي

يقول ظافر دمج مدير الإيرادات في مجموعة كريستال الفندقية: «شهدت نسبة الإشغال لدينا نمواً خلال أول أسبوعين من شهر رمضان المبارك، تقدر ب10% مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، ونتوقع نشاطاً سياحياً إيجابياً خلال فترة إجازة عيد الفطر في مختلف المرافق السياحية والفندقية في أبوظبي من خلال السياحية الداخلية و بعض الزوار الدوليين».

وأضاف دمج قائلا: «من المتوقع أن تنمو نسب الإشغال إلى ما فوق 80% حيث تقدم أغلب الفنادق خصومات وعروض ترويجية خلال أيام العيد لتنشيط حركة السياحة وجذب أكبر عدد ممكن من الزوار».

وتابع بالقول: «يقدم فندق كريستال أبوظبي خصومات تصل حتى 25% على أسعار الأجنحة لإعطاء النزلاء الفرصة للاستمتاع بإجازة العيد مع عائلاتهم و الإقامة المريحة».

  • ازدياد الإقبال على المطاعم

قال مصطفى طنطاوي مدير العمليات في فندق «باب القصر»: «حققنا نسبة إشغال في المطاعم خلال شهر رمضان الجاري أعلى من العام الماضي، خصوصاً منذ الأسبوع الثاني من الشهر، وتعتبر نسبة إشغال الغرف مناسبة أو افضل من السنوات الماضية، وتعتبر الأسواق الأوروبية التقليدية، كالسوق الألماني والبريطاني، من الأسواق التي ما زالت نشطة، وبدأ السوق الإيطالي في دخول المنافسة، أما أسواق روسيا وكازاخستان وأوزبكستان فلا تزال تحتل مكانة متقدمة».

وأضاف طنطاوي: «وقد نشطت هذه الأسواق بسرعة قياسية بسبب اهتمام مسؤولي الدولة والقائمين على دائرة السياحة - أبوظبي بالاشتراك في حضور المؤتمرات والمعارض السياحية الدولية، وتشجيع شركات الطيران العالمية والطيران العارض والتنسيق مع الجهات والفنادق لضمان توفر الغرف والخدمات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9fmr25

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"