عادي

خالد الصاوي يكشف عن أجره في الأفلام والمسلسلات

16:41 مساء
قراءة دقيقتين
تحدث الممثل المصري خالد الصاوي عن أجره في الأعمال الفنية بالسينما والتلفزيون. وأوضح الصاوي، أن البعض قد يرى أجره ضخماً، لكنه جاء نتاج رحلة كفاح استمرت 34 عاماً، مؤكداً أنه يحرص على سداد الضرائب عن دخله بانتظام، بحسب تصريحاته لقناة «الحياة».
وكشف أنه في بداية حياته المهنية، بسبب ضعف أجره، حين كان يحصل على راتب شهري ألف جنيه، يدفع منهم 900 جنيه إيجاراً لمنزله المطل على النيل، وينفق باقي المبلغ طوال الشهر، مشيراً إلى أنه كان رافضاً لمساعدات عائلته المادية، كونه أصبح ناضجاً يمكنه الاعتماد على نفسه.
وأكد خالد الصاوي أن أجره عن الفيلم الواحد وصل إلى مليون وخمسمئة ألف جنيه، لكنه يستثني بعض المخرجين مثل شريف عرفة ومروان حامد وخالد يوسف؛ حيث قد يقبل بتخفيض أجره للعمل معهم.
وأضاف أنه قد يقبل بأجر أقل في مقابل عدم العمل يومياً، والحصول على إجازات خلال تصوير الفيلم، كما قد يضطر إلى تخفيض أجره، بسبب إنفاقه أمواله على الرحلات والسفر، واحتياجه إلى العمل من أجل نفقات المعيشة.
وقال خالد الصاوي: إن أجره عن المسلسلات التي لعب فيها دور البطولة الرئيسي، ظل يتزايد حتى وصل إلى 7 ملايين جنيه، ثم تراجع إلى 4 ملايين بعد تغير ظروف صناعة المسلسلات خلال السنوات الأخيرة. وأشار إلى أنه لا يقصد استفزاز الجمهور بالحديث عن حصوله على ملايين الجنيهات كأجر عن أعماله، لكن لرغبته في إيضاح أن شخصاً قد يمتلك المال لكنه لا يمتلك العقل لإدارته، لأنه يخسر الملايين بسبب إسرافه ودخوله في مشاريع تجارية خاسرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hfjd8x8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"