عادي

«شطرنج أكاديمية فاطمة بنت مبارك» تنطلق الأحد

23:47 مساء
قراءة دقيقتين
لقطة تذكارية للمشاركين في مؤتمر البطولة

برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، تنطلق يوم الأحد المقبل النسخة الخامسة من بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية للشطرنج الخاطف للسيدات.

وأعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، ونادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، تفاصيل النسخة الخامسة من البطولة، وجاء الإعلان عن هذه التفاصيل خلال مؤتمر صحفي عقد بقاعة أبوظبي للطاقة بالعاصمة أبوظبي، بحضور طلال الهاشمي، عضو مجلس إدارة الأكاديمية، وحسين الخوري، رئيس نادي أبوظبي للشطرنج، وشمسة سيف، رئيس قسم الإعلام بمجلس أبوظبي الرياضي.

وتشهد البطولة مشاركة متسابقات من جميع الجنسيات والأعمار، بالإضافة إلى منافسات مفتوحة للبنات والأولاد في عمر 12 سنة.

وخصصت اللجنة المنظمة جوائز مالية للفائزات تبلغ 39500 درهم، بالإضافة إلى جوائز أخرى لأفضل اللاعبات في مختلف الفئات.

ووصل عدد التسجيل إلى ما يقارب 100 لاعب ولاعبة، بطموحات المنافسة على المراكز الأولى، فيما تشارك كوادر تحكيمية مواطنة في إدارة المنافسات، بجانب الدوليين.

وأكد طلال الهاشمي عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، أن إطلاق النسخة الخامسة من البطولة يتماشى مع الرؤية الاستراتيجية التي وضعتها الأكاديمية لنشر هذه اللعبة، خاصة أن النسخ الماضية حققت نجاحاً كبيراً على المستويين التنظيمي والفني، بمشاركة ما يقارب 100 لاعبة من 31 جنسية في كل نسخة تقريباً.

وأوضح حسين عبدالله الخوري، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية: «إن رياضة الشطرنج تنتشر وتتوسع بشكل كبير في الدولة، بفضل الدعم اللامحدود للقيادة الرشيدة، ونادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية لا يدخر جهداً في الارتقاء بها من خلال التعاون مع الجهات الاعتبارية من مؤسسات وجمعيات ذات نفع عام».

وقالت شمسة الهنائي، رئيس قسم الإعلام في مجلس أبوظبي: «الجديد في النسخة الحالية من البطولة، أننا نفتح باب التسجيل للمرة الأولى لمشاركة فئة الناشئين (بنات وأولاد)، من أجل تحقيق التواصل بين الأجيال المختلفة في لعبة الشطرنج، وضمان توفير فرص اكتساب الخبرات لهذه الفئة في سن مبكرة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kxb44vy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"