عادي

قمة مفصلية بين الاتحاد والشباب في«الجوهرة»

14:27 مساء
قراءة دقيقتين
الرياض:عيسى الحكمي
يبحث الاتحاد والشباب عن الفوز عندما يلتقيان الخميس في قمة الجولة 25 من الدوري السعودي على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.
تنطلق المباراة عند العاشرة بتوقيت الإمارات ويقودها طاقم صربي بقيادة الحكم سرديان يوفانوفيتش.
وتصنف المباراة واحدة من أهم المواجهات التي قد تحدد نتيجتها اتجاه بوصلة بطل الدوري الذي يشهد تنافساً رباعياً بين الاتحاد والنصر والشباب والهلال وان اختلفت نسبة الحظوظ.
الاتحاد يدخل المباراة وهو في الصدارة برصيد 56 نقطة وفوزه سيجعله يبتعد 6 نقاط عن أقرب منافسيه النصر، مع العلم أن للاتحاد مباراة متبقية،في المقابل انتصار الشباب سيجعل الأخير يضرب أكثر من عصفور بنقاط المباراة،معادلة النصر برصيد 53 نقطة وتقليص الفارق مع الاتحاد وإذا ما انحسرت المنافسة بينه وبين الأخير سيكون الكاسب بفضل المواجهات المباشرة بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1.
وكان الاتحاد قد خسر الأحد من الهلال 0-1 في نصف نهائي كأس الملك ليودع البطولة،لكن مدربه نونو سانتو والإدارة عملوا على إخراج الفريق سريعاً من الخسارة بتوجيه الاهتمام نحو الدوري.
واستعاد نونو سانتو مدافعه أحمد شراحيلي الذي غادر لقاء نصف النهائي متأثراً بجهد عضلي،كما تؤكد المصادر عودة الجناح التكتيكي عبد الرحمن العبود الذي غاب عن آخر مباراة.
ويعود المصري طارق حامد لضبط إيقاع الأمور في محور الارتكاز وتشكيل قوة ضاربة بجانب كورنادو وهنريكي ورمارينهو.
في المقابل،يدخل الشباب اللقاء بطموحات كبيرة بعد تجدد الأمل إثر انتصاره على الهلال وتعثر النصر،ويتسلح الفريق بالجانب المعنوي كونه الأقل ضغطاً جماهيريا من جميع المنافسين.
وعمل الإسباني مورينهو مدرب الشباب خلال الأيام الماضية على بناء الطريقة التكتيكية للمباراة مستعيناً بعناصره القوية بانيغا وجوانكا وبونيدزا ومينا التي تعمل كثيراً في الجانب الهجومي.
ولم تتأكد مشاركة البرازيلي كارلوس جونيور المهاجم الذي يغيب من فبراير الماضي بعد إصابة في الكاحل لكنه غادر مع البعثة.
وينتظر النصر الذي تلقى ضربات موجعة في الأيام العشرة الماضية نتيجة المباراة قبل لقائه الجمعة بالرائد،فمن شأن التعثر الاتحاد بالخسارة والتعادل اعطاء جرعة لزملاء رونالدو من أجل مصالحة جماهيرهم.
وتسبق مباراة القمة مباراة تجمع بين الطائي وأبها على ملعب الأول بحائل عند الثامنة،وبنفس التوقيت يستقبل العدالة فريق التعاون وجميعها تصب في صالح تحسين المراكز.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4p7mjrf6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"