عادي

مدرب لم يسبق له العمل في الإمارات بديل أروابارينا

19:56 مساء
قراءة 3 دقائق
منتخب الإمارات أمام مرحلة جديدة
أروابارينا
  • «الأبيض» يتجمع في سبتمبر.. ودوري أدنوك 18 أغسطس

متابعة:علي نجم

حسم مسؤولو إدارة المنتخبات في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم برنامج تحضير وإعداد منتخبنا الوطني، وفق «الأجندة» التي تم توزيعها على ممثلي أندية المحترفين قبل أيام.

وسيكون التجمع الأول ل«الأبيض» في سبتمبر/ أيلول المقبل، على أن يبدأ من الأول من سبتمبر ولغاية 12 منه.

أما التجمع الثاني، فسيكون في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، من 9 ولغاية 17 منه.

وسيمتد التجمع الثالث في نوفمبر/ تشرين الثاني من 5 ولغاية 21 منه، علماً بأن الأيام الأولى ستشهد غياب عناصر الفرق التي ستشارك في دوري أبطال آسيا، حيث ستلعب الجولة الرابعة من البطولة القارية يومي 6 و7 منه.

أما التجمع الأخير الخاص ببطولة كأس الأمم الآسيوية، فسينطلق في 30 ديسمبر/ كانون الأول، على أن يمتد حتى 10 فبراير/ شباط 2024.

أما في مارس/ آذار 2024، فستكون أيام الفيفا خلال الفترة من 18 ولغاية 26 منه.

الأولمبي

أما على صعيد المنتخب الأولمبي، الذي سيشارك في دورة الألعاب الآسيوية، فسيبدأ تجمعه من 20 سبتمبر/ أيلول ولغاية 5 أكتوبر/ تشرين الأول، علماً بأن منافسات دوري أدنوك للمحترفين ستتواصل خلال مشاركة الأولمبي في المنافسات القارية.

مدرب جديد

على الجانب الآخر، علم «الخليج الرياضي» أن الاجتماع الأخير لمجلس إدارة اتحاد الكرة شهد استعراض سير ذاتية لعدد من المدربين المرشحين لقيادة منتخبنا الوطني خلفاً للأرجنتيني رودولفو أروابارينا المدير الفني الحالي الذي ينتهي عقده مع «الأبيض» الشهر المقبل.

وتشير المصادر إلى أن المجلس استعرض أكثر من اسم لمدربين بينهم مدرب أرجنتيني وآخر هولندي وإسباني، حيث تم الإطلاع على رؤية كل مدرب منهم لمستوى اللاعب الإماراتي وأداء منتخبنا في البطولة الخليجية الأخيرة.

ويبدو أن المجلس عقد العزم على تعيين مدرب من خارج المدربين العاملين في الأندية، في إطار البحث عن ضخ روح ورؤية فنية جديدتين، بهدف إعادة البريق لمنتخبنا.

سوبر

وشهدت الروزنامة برمجة «الدوري الإماراتي- القطري»، وهي البطولة التي ستبصر النور في الموسم الجديد والتي ستكون «سوبر إماراتي-قطري»،على أن تلعب من مباراتين، تجمع الأولى بين بطلي الدوري في البلدين، والثانية بين بطلي الكأس.

موسم مبكر

أتت ملامح الموسم الجديد واضحة المعالم بالنسبة إلى الأندية التي شاركت في ورشة اللجنة الفنية لرابطة دوري المحترفين، بعدما تم الكشف الأولي عن المواعيد الجديدة للموسم الكروي المقبل 2023-2024.

وتقرر بناء على الورشة ورزنامة الموسم التي تم توزيعها على المشاركين من ممثلي الأندية، أن تكون بداية دوري أدنوك للمحترفين الموسم المقبل في 18 أغسطس/ آب المقبل.

وسيكون ختام الدور الأول في 26 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، قبل دخول منتخبنا الوطني في معسكر الإعداد والتحضير لخوض نهائيات كأس الأمم الآسيوية.

وستكون بداية الدور الثاني في فبراير/شباط، على أن يسدل الستار على منافسات الدوري بإقامة الجولة 26 في 31 مايو/ أيار 2024.

وسيشهد الموسم الكروي الجديد فترة توقف تمتد ل 40 يوماً، وذلك بسبب مشاركة منتخبنا الوطني في النهائيات الآسيوية التي ستلعب في الدوحة.

كأس السوبر

أما على صعيد بطولة كأس السوبر، التي ستجمع بين بطل الدوري والشارقة المتوج بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، فقد تقرر إقامتها في 29 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

أما على مستوى بطولة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، فقد تقرر أن تكون بدايتها في 14 سبتمبر/ أيلول المقبل، على أن تلعب المباراة النهائية في العاشر من مايو/ أيار 2024.

كأس رئيس الدولة

أما على صعيد بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، فقد تم اعتماد إقامة مباريات الدور ال16 في 12 ديسمبر/ كانون الأول، في وقت سيلعب النهائي في 30 أبريل/ نيسان 2024.

وتم اعتماد إقامة مباريات الدور نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، على أن يلعب ذهاب المربع الذهبي في 30 مارس/ آذار، والإياب في 8 إبريل/نيسان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4f7ub968

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"