عادي

اتحاد الكرة يختتم ورشة عمل مسابقات موسم 2024-2025

22:22 مساء
قراءة دقيقتين
اتحاد الكرة يختتم ورشة عمل مسابقات موسم 2024-2025

استعرض اتحاد الإمارات لكرة القدم مسابقات الموسم الرياضي المقبل 2024-2025، خلال جلسات ورشة العمل التي عقدت اليوم، في فندق لو ميريديان بدبي، بحضور محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة، وحمد محمد الجنيبي المدير التنفيذي لقطاع الأعمال المساندة، وبمشاركة واسعة من ممثلي أندية الدولة، ووسائل الإعلام المختلفة.

وقال محمد عبدالله هزام الظاهري: «التعاون بين الاتحاد والأندية في الموسم المنقضي جاء بنتائج إيجابية، وساعدنا جميعاً على المضي قدماً نحو تحقيق تطلعاتنا التي تهدف إلى تطوير الكرة الإماراتية، من ناحيتي المسابقات المحلية والمنتخبات الوطنية، وإن تواصل هذا التكاتف يخلق بيئة مناسبة مستدامة للعطاء والعمل».

وأضاف: «إن ورشة اليوم تسلط الضوء على الموسم الرياضي الجديد، ونحن على ثقة من أن مناقشاتكم سيكون لها الأثر الإيجابي، وستعطي نتائج مفيدة، لأنها تناقش أسس النجاح في توقيتها الصحيح».

وتضمنت ورشة العمل 5 جلسات اشتملت الأولى على عرض لمسابقات الموسم الرياضي المقبل ومواعيد انطلاق منافساتها، حيث سيكون انطلاق بطولة كأس رئيس الدولة بعد التنسيق مع رابطة المحترفين الإماراتية، وتحديد موعد التصفيات التمهيدية لدوري الدرجة الأولى، فيما تقرر انطلاق منافسات دوري الدرجة الأولى يوم 14 سبتمبر 2024، ومسابقتي دوري الدرجة الثانية والثالثة يوم 22 سبتمبر، كما تم الإعلان عن موعد انطلاق مسابقات المراحل السنية من تحت 21 سنة إلى تحت 10 سنوات، ومدارس الكرة ومهرجانات البراعم، بالاضافة لجميع الأمور المتعلقة بلائحة المسابقات، والقواعد والشروط المنظمة لها.

كما تطرقت إلى الرخص التدريبية لكل عضو من أعضاء الأجهزة الفنية في الأندية المشاركة في مسابقات الموسم الجديد، والتي تأتي تماشياً مع معايير الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ودار الحديث في الجلسة الثانية عن عمليات قيد وتسجيل اللاعبين خلال الموسم الرياضي 2024-2025، وتقرر أن تكون الفترة الأولى للتسجيل من 10 يوليو إلى 1 أكتوبر، والفترة الثانية من 15 يناير إلى 11 فبراير 2025، إضافة إلى الأمور الطبية الخاصة بالمسابقات.

واستعرضت ورشة العمل خلال الجلسة الثالثة، التعميم السنوي رقم (1) للجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، وشرح النواحي القانونية التي نص عليها التعميم، بينما عرضت الجلسة الرابعة تحديثات النظام الإلكتروني لإدارة شؤون كرة القدم (FA-Net) وكيفية استخدامها، إضافة إلى الأمور المالية المتعلقة بهذا الشأن، بينما اختتمت جلسات الورشة بتراخيص ودعم أندية الدرجة الأولى، والتي تناولت معايير التراخيص المحلية لأندية الأولى في الدورتين السابقة والحالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fha8pbhm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"