عادي

إنقاذ طفلة من العرج الدائم بعملية نادرة في دبي

23:57 مساء
قراءة دقيقتين
الطفلة و اسرتها وا لطبيب ال عمودي
الطفلة و والدها وا لطبيب ال عمودي

دبي: «الخليج»

نجح فريق طبي بمستشفى التداوي بدبي، في علاج طفلة تبلغ من العمر عامين، كانت تعاني خلعاً خلقياً بالحوض، يهدد إصابتها بالعرج الدائم.

واكتشف الطبيب المعالج للطفلة إصابتها، بالصدفة عند علاجها من مشكلة تشوه في عظام يدها، دون أن يعلم والديها بوجود إصابة في الحوض، وأجريت العملية بنجاح كبير، لتعود لممارسة حياتها الطبيعية.

وقال استشاري جراحة العظام والمفاصل الدكتور عبد الهادي العمودي، الذي قاد الفريق، إنه استقبل الطفلة فاطمة لعلاجها من تشوه في أصابع اليد، وبعد الانتهاء من فحصها تبين وجود خلل في حركتها، ما خلق شكوكاً طبية حول معاناة الطفلة من مشكلة ما في منطقة الحوض، وبسؤال ذويها حول علمهم بوجود مشكلة، أكدوا عدم ملاحظتهم أو علمهم بها منذ ولادتها.

وتابع أنه قرر فحص الطفلة من خلال الأشعة، وبعد موافقة والديها وإجراء الفحص، تبين وجود تشوه معقد بعظام الحوض، هو السبب وراء عدم انتظام حركتها عند السير، يهدد بإصابتها بالعرج الدائم، ما يستدعي علاجها في أسرع وقت.

وشدد على ضرورة ملاحظة الأهالي لأبنائهم منذ الولادة، والتأكد من عدم وجود ما يثير الشكوك حول صحة عظامهم، خصوصاً أن اكتشاف أية مشكلة في عمر مبكر من أهم أسباب نجاح العلاج والتقويم.

وقال راشد عبدالله والد الطفلة، إنه وأمها لم يعلما بإصابتها بخلع في منطقة الحوض، إلا عقب زيارتهم للدكتور العمودي، حيث لاحظ سيرها بطريقة غير طبيعية عند انتهائه من فحصها، ليطلب إعادة الكشف عليها مرة أخرى، وأبلغنا بوجود خلع في منطقة الحوض هو السبب في اختلال مشيتها، الأمر الذي أصابنا بصدمة، لعدم علمنا بهذا الخلع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhb4zxt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"