عادي

«تجارة الأزياء».. ورشة تفاعلية تكشف شغف الفتيات بعالم التصميم

18:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وضعت فتيات صغيرات لمساتهن الخاصة، في تصميم مجسمات عرائس، بأدوات بسيطة وخيال الواسع؛ حيث كان الشغف حاضراً لإنجاز هذه المجسمات بأبهى حلة، وذلك خلال مشاركتهن في ورشة العمل التي استضافها ركن المهارات تحت عنوان «تجارة الأزياء» ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2023.
وقال مصمم الأزياء اللبناني والمشرف على الورشة، بدر عبدالكريم: «نقدم خلال هذه الورشة نظرة ولمحة شاملة وسريعة حول تصميم الأزياء، ونتفاعل خلالها مع الفتيات المشاركات من عمر 8 سنوات فما فوق، عبر أدوات بسيطة جداً وقطع من القماش لتصميم فستان عرائس جميل يوضع على مجسم من الإسفنج، والجميل في الأمر أن التصميم يكون من أفكار الفتيات أنفسهن».
وأكد أن الورشة تُشكل مدخلاً بسيطاً لعالم تجارة وتصميم الأزياء، ويمكن أن نلمس من خلالها المهارات التي تتحلى بها الفتيات في هذا الشأن، ومدى تعلقهن بعالم تصميم الأزياء؛ لتحفيزهن على تطوير هذه المهارات والإمكانات في مراحل لاحقة. مشيراً إلى أن الإقبال على الورشة وحجم الأفكار التي قدمتها الفتيات، يشير إلى مدى الشغف الذي يتحلين به، وقد قدمنا لهن النصائح والإرشادات اللازمة للاستمرار في هذا الشغف.
وتتواصل فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته الـ14، والذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب حتى الـ14 من مايو الجاري؛ حيث يقدم باقة متنوعة من ورش العمل والفعاليات والأنشطة الترفيهية والتعليمية والتفاعلية، إلى جانب احتضانه عشرات من دور النشر المشاركة لعرض أحدث إصداراتها في أدب الأطفال وما يتعلق به.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26fnsrw5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"