عادي

«ديور» تُحَيّيَ أولميياد باريس بتشكيلة إغريقية الطابع

15:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من عرض الأزياء (أ.ب)
جانب من عرض الأزياء (أ.ب)

شكّل عرض «ديور» ضمن أسبوع باريس للأزياء الراقية (هوت كوتور)، تحية للألعاب الأولمبية التي تنطلق بعد نحو شهر في العاصمة الفرنسية، إذ تضمنت تشكيلتها ملابس ذات طيّات تذكّر بالرداء الإغريقي الأسطوري، وأخرى رياضية الطابع.
وأوضحت المديرة الفنية للتصاميم النسائية لدى «ديور» ماريا غراتسيا كيوري أنها سعت إلى الإيحاء بالتماثيل اليونانية القديمة من خلال الطيات الموجودة على خطاف الكتف، والظهر وتسريحة الشعر المبللة إلى الخلف وكأن العارضة خارجة من الماء.
وتفنّن حرفيو «ديور» في العمل على قماش الجيرسي على شكل شبك معدني بالذهبي والفضي والأبيض. وفي التشكيلة أيضاً ملابس «سبورتس وير» من بينها رداء حمّام أحمر مزيّن بفسيفساء من المرايا، وثوب سباحة ذهبي متقشّر.
وأقيم العرض في حدائق متحف رودان، حول أعمال الفنانة البصرية الأمريكية من أصل إفريقي فيث رينغولد التي توفيت في إبريل/نيسان الماضي، وستبقى أعمالها الضخمة وهي مطرّزات عن موضوع الرياضة، معروضة في المتحف حتى نهاية الأسبوع.
ويستمر أسبوع الموضة الراقية في باريس إلى الخميس، وتشارك فيه 30 دار أزياء، بغياب «فالنتينو» و«فندي»، فيما انضم إليه العام المنصرم كل من «بالنسياغا» و«توم براون».

جانب من عرض الأزياء (رويترز)

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc5hyub6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"