عادي

النفط يتراجع 2% بفعل زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية

19:57 مساء
قراءة دقيقتين
1
مستودعات نفط

تراجعت أسعار النفط أكثر من دولار، الأربعاء، منهية موجة صعود استمرت ثلاثة أيام، بعد أن أثارت زيادة مفاجئة في مخزونات النفط الأمريكية مخاوف من ضعف الطلب.
وانخفض خام برنت 1.38 دولار، أو 1.8%، إلى 76.06 دولار للبرميل. كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.48 دولار، أو 2%، إلى 72.23 دولار.
وفي إشارة محتملة على ضعف الطلب، ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بنحو ثلاثة ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من مايو/ أيار، وفقاً لبيانات إدارة معلومات الطاقة.
وكان محللون استطلعت «رويترز» آراءهم توقعوا انخفاض المخزونات 900 ألف برميل يومياً.

ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكيين

وتضافر الارتفاع المفاجئ للمخزونات الأمريكية مع تراجع واردات الخام، وانخفاض نمو الصادرات الصينية في إبريل/ نيسان في تأجيج مخاوف الطلب العالمي على النفط.
وأظهرت بيانات نشرت، الأربعاء، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكيين في إبريل/ نيسان، وهو ما يثير احتمال أن يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي أسعار الفائدة مرتفعة في الوقت الحالي. وتثير أسعار الفائدة المرتفعة المخاوف من ركود وشيك، مما يزيد الضغط على أسعار النفط.
غير أن تراجعاً كبيراً في مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأمريكية، قدم بعض الدعم لأسعار النفط، الأربعاء.

تقرير «أوبك» 
وتترقب السوق أيضاً التقرير الشهري لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) المقرر صدوره، الخميس، للحصول على مؤشرات على ما إذا كانت المنظمة وحلفاؤها بحاجة لخفض الإنتاج مجدداً لتعزيز الأسعار.
وقررت المنظمة وحلفاؤها، فيما يعرف باسم مجموعة «أوبك+»، الشهر الماضي خفض الإنتاج 1.16 مليون برميل يومياً اعتباراً من مايو/ أيار حتى نهاية العام، ومن المقرر أن تعقد اجتماعها بشأن سياسة الإنتاج في الرابع من يونيو/ حزيران.
وكانت الأسواق تراقب أيضاً تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن وكبار المشرعين الجمهوريين بشأن رفع سقف الدين الأمريكي البالغ 31.4 تريليون دولار خوفاً من تعثر غير مسبوق في السداد، إذا لم يتصرف الكونغرس في غضون ثلاثة أسابيع. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfxzd4xf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"