عادي

9 وفيات في حادثين مروّعين بالأردن

21:30 مساء
قراءة دقيقتين
ads 1
ads 2
ads 3

عمّان: «الخليج»

توفي 9 أشخاص وأصيب 14 آخرون في حادثين مروّعين في الأردن، مساء الأربعاء، تصدرا حديث المتفاعلين عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبرامج إعلامية مرئية مع تجدد الدعوات إلى اتباع قواعد السير في ظل ارتفاع أعداد الضحايا جرّاء أسباب مشابهة.

وأدى تدهور شاحنة وسقوط حمولتها من مواد حديدية على مركبات أخرى على طريق العدسية ضمن لواء ناعور التابع للعاصمة عمّان إلى وفاة 5 أشخاص وإصابة 13 آخرين حالاتهم الصحية متفاوتة.

وأفادت مديرية الأمن العام بأن الفرق المتخصصة من الدفاع المدني والشرطة تعاملت مساء الأربعاء مع تدهور شاحنة محملة بمادة الحديد ما أدى إلى سقوط الحمل على مركبات عدة واشتعال النيران في 3 منها في منطقة «نزول العدسية».

وعملت الفرق المختصة على إخماد الحريق ونقل المصابين إلى مستشفى الشونة الجنوبية وفتح تحقيق مروري في الحادث الذي تسبب في أزمة سير خانقة قبل التعامل معها سريعاً.

وذكر د. عوض الخزاعلة مدير مستشفى الشونة الجنوبية أن مصابين اثنين حالتهما سيئة و7 مصابين قيد العلاج فيما تم تحويل 4 آخرين إلى مستشفى خاص.

ولفت إلى طلب فريق الأزمات والطوارئ المكوّن من 30 شخصاً في التخصصات الطبية المختلفة فوراً وفتح مختبر إضافي للتبرع بالدم.

بالتزامن توفي 4 أشخاص وأصيب آخر إثر تدهور مركبة كانت تقلهم وسقوطها في واد على عمق أكثر من 100 متر في لواء كفرنجة ضمن محافظة عجلون شمال غربي المملكة.

وفتحت الشرطة تحقيقاً في الحادثة حيث دلت مؤشرات أولية على انحراف المركبة نتيجة عدم السيطرة على عجلة القيادة فيما تعاملت الفرق المعنية مع نتائجها ميدانياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43kaw7tv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"