عادي
البطائح ودبا يواجهان العين والظفرة في لقائي المصير

الهابط الثاني إلى الدرجة الأولى والوصيف يتحددان اليوم

00:40 صباحا
قراءة 3 دقائق
النصر والشارقة في دوري أدنوك للمحترفين تصوير يوسف الامير
بيما تألق وسجل في شباك خورفكان

تغطية: علي نجم، نزار جعفر

من سيودّع عالم الأضواء اليوم من سيرافق الظفرة إلى عالم المظاليم في الموسم الجديد؟هذا ما سيكون محور اهتمام الجماهير التي ستترقب ما ستؤول إليه نتائج الثنائي المهدد دبا الفجيرة وصيف القاع الذي سيستقبل الظفرة الهابط، والبطائح الذي سيشد الرحال لينزل ضيفاً على «الزعيم» الباحث عن الوصافة بمنافسة قوية من الوحدة.

العين- البطائح

يدرك البطائح الثاني عشر (21 نقطة) والذي ذاق طعم الفوز في المرحلة السابقة على النصر بعد 14 جولة دون انتصار أن مصيره في البقاء لموسم جديد في الأضواء يتمثل في ضمان الحصول على النقاط الثلاث على حساب «الزعيم» في ملعب هزاع بن زايد في مهمة تبدو غاية في الصعوبة لرجال المدرب معتز عبد الله.

ويدرك البطائح أن سيناريوهات ثلاثاً ممكن أن تضمن له الاستمرار واللعب مع الكبار، وتتمثل في تحقيق الفوز على «الزعيم»، أو التعادل مقابل خسارة دبا أو تعادله مع الظفرة، بل إن الحسابات قد تضمن للفريق الأحمر البقاء في حال مني بالخسارة مقابل تعادل دبا أو خسارته أمام مضيفه الظفرة، أما تعادل البطائح وفوز دبا فيعني بقاء الأخير.

وستكون لعبة الحسابات سيدة المشهد في اليوم الختامي للثنائي المهدد، ولن يرضى العين بتجرّع مرارة الخسارة في ليلة الوداع أمام الفريق المهدد بالهبوط، خاصة أن «الزعيم»يحتاج إلى تحقيق فوزه السادس عشر حتى يضمن المركز الثاني.

دبا الفجيرة- الظفرة

يستقبل دبا الفجيرة وصيف القاع (19 نقطة) ضيفه الظفرة الأخير (11 نقطة) في مباراة مصيرية.

ويتوقف مصير النواخذة أصحاب الأرض اليوم على ضمان تحقيق الفوز أولاً، وانتظار ما ستؤول إليه مباراة البطائح مع العين في دار الزين.

ويتطلع الفريق السماوي إلى أن يخدم نفسه أولاً بضمان كسب العلامة الكاملة، بعدما حافظ على فرصته في البقاء بالتعادل الأخير في مباراة الشارقة، وهو ما سيحفز الفريق على تكملة «الريمونتادا» التاريخية التي صنعها في الجولات السبع الأخيرة التي لم يعرف فيها مرارة الخسارة.

أما الظفرة الذي ودّع عالم الأضواء مبكراً فيأمل أن يحقق فوزاً رابعاً قبل أن يحزم الحقائب ويغادر عالم الأضواء، وهو الذي حقق فوزاً كبيراً على الجزيرة في المرحلة السابقة برباعية برهن خلالها أنه يمتلك من القدرات ما قد يساعده على العودة سريعاً إلى عالم الكبار.

الوحدة- بني ياس

يريد الوحدة تحقيق السعادة في ليلة وداع الموسم، وضمان بلوغ النقطة 54 التي يأمل أن تساعده على حسم معركة الوصافة مع «الزعيم». وفقد «العنابي» والعين فرصة المنافسة على اللقب بعدما حصد «الفرسان» الدرع بفوزه في المرحلة السابقة على «السماوي» ضيف أهل السعادة اليوم، ويسعيان إلى حصد مركز الوصافة المؤهل للمشاركة في تمهيدي دوري أبطال آسيا.

على خط آخر،صعد الوصل إلى المركز الرابع مؤقتاً، وأنهى مشواره في الموسم الحالي بفوز كبير على حساب مضيفه خورفكان 5-1 خلال المباراة التي جمعتهما على استاد صقر بن محمد. ورفع «الإمبراطور» رصيده إلى 47 نقطة، وصعد للمركز الرابع في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة عجمان،وتراجع خورفكان للمركز العاشر بنقاطه ال25 السابقة.

افتتح الأرجنتيني توماس شانكالاي التسجيل للوصل في الدقيقة، قبل أن يضيف المالي سياكا أبرز نجوم المباراة الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع راوغ خلاله أكثر من لاعب بمن فيهم الحارس أحمد حمدان قبل أن يضعها بثقة داخل الشباك عند الدقيقة (45+2).

فاجأ «الإمبراطور» أصحاب الأرض بهدف ثالث مع انطلاقة الحصة الثانية أحرزه فابيو ليما في الدقيقة 60 بعد فاصل من المراوغة. وهذه المرة الأولى التي يسجل فيها ليما في شباك خورفكان، ليكون قد زار شباك جميع الفرق ال 19 التي قابلها في دوري المحترفين. وأعلنت الدقيقة 86 عن الهدف الرابع عن طريق البديل أداما ديالو مستغلاً الكرة المقشرة من فابيو ليما، ثم يقلص الأنجولي فابيو الفارق بهدف وحيد في الدقيقة 89 بعد أن اصطدمت الكرة بالمدافع حسن إبراهيم وغيرت طريقها للشباك، بعده بدقيقة واحدة يرد الوصل بالهدف الخامس من ركلة ركنية نفذها الشيلي فيليبي لتنتهي المباراة بفوز الوصل 5-1.

وفاز الجزيرة على ضيفه الاتحاد كلباء بهدفي علي مبخوت (65 من ركلة جزاء) واحمد العطاس (90). وبقي الجزيرة سادسا وله 46 نقطة، في حين تصدر مبخوت ترتيب الهدافين برصيد 27 هدفا وبفارق هدف عن التوغولي لابا كودجو مهاجم العين الذي يلعب مع البطائح الجمعة.

وقال الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة: «محظوظون بوجود علي مبخوت الذي سجل الهدف الأول، وكان بامكانه اضافة الثاني الشخصي وتعزيز حظوظه في المنافسة على لقب الهداف،لكنه فضل التمرير الى زميله العطاس».

وتقدم النصر للمركز التاسع برصيد 27 نقطة بتخطيه ضيفه الشارقة السابع بهدف المغربي عادل تاعرابت في الدقيقة 45.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7ey7pnv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"