عادي
34 طناً من الإمدادات الغذائية لدعم الشعب السوداني

الإمارات ترسل طائرتي إغاثة إلى بورتسودان وتشاد

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
2
1
3

أرسلت دولة الإمارات طائرتين تحملان على متنيهما 34 طناً من الإمدادات الغذائية لدعم الشعب السوداني الشقيق. وصلت الطائرة الأولى إلى مطار بورتسودان وعلى متنها 18 طناً من الإمدادات الغذائية، فيما وصلت الطائرة الثانية إلى تشاد حاملة 16 طناً لتقديم الدعم العاجل للاجئين السودانيين المتضررين من الظروف الحالية التي تشهدها جمهورية السودان الشقيقة. وتأتي المساعدات الجديدة في إطار جهود دولة الإمارات المتواصلة في العمل على تقديم الدعم للأشقاء السودانيين، وحرصها على توفير احتياجاتهم من المواد الغذائية الضرورية، وذلك انطلاقاً من عمق العلاقات القائمة مع السودان، والتزاماً بمساعدة الدول أثناء الأزمات وحالات الطوارئ.
وبينما تزاد الأوضاع الإنسانية صعوبة تواصل دول عدة تقديم المساعدات إلى الشعب السوداني؛ فقد أرسلت مصر طائرتين عسكريتين إلى مطار بورتسودان، أمس، لنقل مساعدات طبية.
وقال بيان للمتحدث باسم الجيش إنه «تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي إطار دعم وتضامن مصر مع الشعب السوداني في مختلف المحن والأزمات، أقلعت طائرتا نقل عسكريتان من قاعدة شرق القاهرة الجوية إلى مطار بورسودان، محملتان بأطنان من الشحنات الطبية المقدمة كإهداء من وزارة الصحة والسكان المصرية للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين».
من جهتها، أعلنت اليابان، أمس، تقديم مساعدات إنسانية طارئة بقيمة 3.5 مليون دولار للاجئين والعائدين في الدول المجاورة للسودان. وذكرت وزارة الخارجية اليابانية في بيان أن المساعدات تشمل مجالات الإيواء، والسلع الأساسية، والغذاء، والحماية من خلال المنظمات الدولية استجابة لتدفق عدد كبير من اللاجئين والعائدين إلى مصر، وتشاد، وجنوب السودان بسبب القتال. وأوضحت الوزارة أنه سيتم صرف مبلغ مليوني دولار من خلال المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين للمأوى والسلع الأساسية والحماية، بينما سيتم صرف 1.5 مليون دولار للغذاء من خلال برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة. وأضافت أن «اليابان بالتنسيق الوثيق مع الدول المعنية ستواصل العمل على وقف إطلاق النار المبكر في السودان، وتقديم المساعدات الإنسانية».
 (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/86r47sam

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"