عادي
مبادلة أرينا تستعد لاستقبال آلاف الأشبال والناشئين

النسخة الثانية من مهرجان التحدي للجوجيتسو تنطلق 26 مايو

19:57 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو، تنظيم النسخة الثانية من مهرجان التحدي للجوجيتسو لفئات البراعم والأشبال والناشئين للمراحل السنية من 4 إلى 17 عاماً خلال الفترة من 26 إلى 28 مايو الجاري، في صالة مبادلة أرينا، بمشاركة آلاف اللاعبين واللاعبات من مختلف الأندية والأكاديميات في الدولة.

وتبدأ إجراءات الوزن لفئة الأطفال بين الساعة 1- 3 ظهر يوم الجمعة، على أن تبدأ المنافسات الرسمية الساعة الرابعة عصراً، وتتواصل إجراءات الوزن يومي السبت والأحد، بين الساعة 8- 10 صباحاً على أن تنطلق المنافسات في تمام الساعة 11 صباحاً، وسيوفر المهرجان أجواء عائلية متميزة وباقة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية لجميع أفراد الأسرة.

وأكد فهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، أن بطولة التحدي هي إحدى الفعاليات الرئيسية على أجندة الاتحاد، وتركز بشكل أساسي على الفئات العمرية الصغيرة التي تمثل العمود الفقري لمستقبل رياضة الجوجيتسو ومسيرة الإنجازات.

وقال إن مهرجان التحدي للجوجيتسو، يحظى باهتمام واسع النطاق على مستوى الأسر والعائلات الذين يجدون في الجوجيتسو أكثر من مجرّد رياضة؛ بل أسلوب حياة تتعزز خلاله منظومة من القيم النبيلة مثل قوة الشخصية والإرادة والعمل الجماعي والانتماء والصبر والتحمل والثقة بالنفس لدى أبنائهم.

وأضاف أن البطولة توفر منصة مثالية لإعداد أجيال المستقبل، وتواكب خطط الاتحاد لنشر رياضة الجوجيتسو لدى الأجيال الناشئة، ونظراً للإقبال الكبير على المشاركة في البطولة، فإنه يتعين على الراغبين في الانضمام إلى المنافسات الإسراع في التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد.

وقالت ليلى الكعبي: «والدة اثنين من ممارسي رياضة الجوجيتسو» عوشة وحمدان الحمادي إن رياضة الجوجيتسو تمثل مصدراً للقوة والإلهام بالنسبة للأجيال الناشئة، وأكثر ما يميزها أنها واحدة من أهم رياضات الدفاع عن النفس، حيث تمكّن ممارسيها من إخضاع الخصم دون الإضرار به أو أذيته، وهذا يفسر الانتشار الكبير لها في المجتمع الإماراتي، كونها رياضة القيم وصقل الشخصية واكتساب الثقة واستخدام العقل والتركيز.

وتوجهت بالشكر إلى القيادة الرشيدة التي تدعم هذه الرياضة حتى أصبحت من الرياضات الأكثر شعبية على مستوى الدولة، ووجهت في سبيل تحقيق هذا الهدف بتوفير البيئة المناسبة لإنتاج الأبطال المتميزين منذ الصغر.

وقال مايكي رايتر: «والد ماريا وريان ومارسيلو رايتر» إن أولاده بدأوا بالاستعداد مبكراً للمنافسة، حيث يتدربون يومياً لها، لافتاً إلى أنه من أكثر محبي رياضة الجوجيتسو ويحمل الحزام الأسود وشارك أخيراً في جولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو.

وأضاف أن ابنته ماريا تبلغ من العمر 9 سنوات وتمارس هذه الرياضة منذ أن كانت في الثالثة وشاركت في عدة نسخ سابقة من بطولة التحدي للجوجيتسو، لافتاً إلى أن ولديه ريان ومارسيلو فيشاركان للمرة الأولى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yxsuk7jk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"