عادي

مبيعات المنازل القائمة في أمريكا تتراجع 3.4% خلال إبريل

20:32 مساء
قراءة دقيقتين
منازل معروضة للبيع في إنسينيتاس، كاليفورنيا (رويترز)

قالت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين (NAR) الخميس: «إن مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة تباطأت مرة أخرى في إبريل/ نيسان، للشهر الثاني على التوالي وسط ارتفاع أسعار الفائدة». وعلى أساس سنوي، شهدت أسعار المساكن القائمة أكبر انخفاض لها منذ عام 2012.

وقال كبير الاقتصاديين في الرابطة، لورانس يون، في بيان: «إن المبيعات لا تزال أعلى من أدنى مستوياتها الدورية الأخيرة»، مضيفاً: «إن الجمع بين مكاسب الوظائف والمخزون المحدود ومعدلات الرهن العقاري المتقلبة على مدى الأشهر العديدة الماضية، خلقت بيئة من الطلب على الإسكان».

ارتفاع تكاليف سداد الرهن

تباطأت مبيعات المنازل في الولايات المتحدة بشكل ملحوظ خلال العام الماضي، حيث يكافح المشترون مع ارتفاع تكاليف سداد الرهن العقاري بسبب دورة الزيادات العنيفة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وانخفض إجمالي مبيعات المنازل القائمة بنسبة 3.4% على أساس شهري إلى معدل سنوي معدل موسمياً قدره 4.28 مليون في إبريل/ نيسان. كان هذا أعلى بقليل من متوسط توقعات الاقتصاديين الذين شملهم استطلاع «ماركت ووتش»

وعلى أساس سنوي، انخفضت المبيعات بنسبة 255 تقريباً، وفقاً للرابطة، مما يؤكد تأثير إجراءات بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وانخفض متوسط سعر المنازل القائمة بنسبة 1.7% في إبريل/ نيسان من العام الماضي إلى 388.800 دولار، وهو أكبر انخفاض من نوعه منذ أكثر من عقد، مدفوعاً بتراجع الأسعار في الجنوب والغرب.

وقالت الرابطة: «إن الأرقام تظهر أن متوسط الرهن العقاري لمدة 30 عاماً بلغ 6.35% اعتباراً من 11 مايو/ أيار، بانخفاض طفيف عن الأسبوع السابق، لكنه ارتفع بشكل ملحوظ 5.30% قبل عام». (أ.ف.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56w39k47

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"