عادي

عطلة «يوم الاستقلال» الأمريكي فرصة لالتقاط الأنفاس وسط استقطاب سياسي

00:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عطلة «يوم الاستقلال» الأمريكي فرصة لالتقاط الأنفاس وسط استقطاب سياسي

نيويورك - رويترز

يحتفل ملايين الأمريكيين، الخميس، بيوم الاستقلال، بالاستمتاع بعروض الألعاب النارية وحفلات الشواء والمسيرات الباهرة التي يجري تنظيمها في الشوارع، وذلك لالتقاط الأنفاس لفترة وجيزة من التدفق اليومي للأنباء المزعجة من داخل البلاد وخارجها.

وعادة ما يحتفل الأمريكيون بعطلة الرابع من تموز/يوليو بعروض تقليدية تظهر الاعتزاز التاريخي بحب الوطن. ويصادف اليوم ذكرى توقيع إعلان الاستقلال عن بريطانيا في 1776.

ووسط تزايد حالة الاستقطاب الحزبي والمعركة الانتخابية الدائرة بين الرئيس جو بايدن ومنافسه دونالد ترامب، تمثل عطلة هذا العام فرصة للأمريكيين للتجمع، ولو ليومٍ وتنحية الخلافات جانباً.

وقال دوايت كنزي (69 عاماً): «يبدو لي أن البلد منقسم أكثر بكثير من أي وقت مضى»، خلال استمتاعه بالشمس على شاطئ كوني آيلاند الأربعاء.

وأضاف كنزي الذي يعيش في مدينة نيويورك: «ثم مرة أخرى، تخرج إلى هنا، اليوم جميل، والشاطئ نظيف ولطيف، وتستمر الحياة».

ومع تزيين الأعلام الأمريكية بألوانها الحمراء والبيضاء والزرقاء المميزة، واجهات المنازل والمتاجر من نيو إنجلاند حتى هاواي، يظل يوم الاستقلال، كما جرت العائدة دائماً يتمحور حول الأسرة والطعام والمرح في فصل الصيف.

وفي أنحاء البلاد، تستضيف مدن عروضاً للألعاب النارية وسباقات على الطرق ومنافسات للبيسبول وغيرها من الفعاليات التي ستمنح الناس فرصة لنسيان مشاكلهم والاسترخاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3skh7ama

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"