عادي
«الملك» يقترب من نهائي «ADIB»

كوزمين: أفضلية محدودة للشارقة على الجزيرة

23:58 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: محمد مصطفى

تقدم الشارقة خطوة مهمة في طريق التأهل إلى نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي «ADIB» بفوزه خارج ملعبه على الجزيرة بهدف دون رد في مباراة الذهاب على استاد محمد بن زايد.

اقترب «الملك» من خوض النهائي الرابع في آخر 8 أشهر، حيث لعب نهائي كأس رئيس الدولة مرتين في موسمي 2022 و2023، كما لعب كأس السوبر.

وكان الشارقة الطرف الأفضل في المباراة وقدم لاعبوه أداء جيداً في معظم فترات اللقاء، وسجل هدف الفوز عن طريق الغيني عثمان كمارا في توقيت مبكر، ونجح في المحافظة عليه بفضل الانضباط، وتألق الحارس عادل الحوسني الذي صد ركلة جزاء للجزيرة لعبها علي مبخوت.

وظهر الجزيرة بعيداً عن مستواه ومتباعد الخطوط، ولم يوفق في التسجيل من الفرص التي توفرت لدى لاعبيه؛ مما أدى إلى خسارته على ملعبه.

من جهته، أكد الروماني كوزمين مدرب الشارقة أهمية الفوز الذي حققه فريقه في مباراة الذهاب، لكنه يرى أنها خطوة صغيرة وغير كافية، وعلى فريقه تقديم التضحيات للفوز في مباراة الإياب وحسم التأهل. وقال: اللاعبون قدموا عطاء جيد وتضحيات كبيرة في ظل الطقس الصعب، وقد حققنا أفضلية صغيرة بالفوز بهدف لكن يجب ألا يشغلنا ذلك، ونعلم أننا تنتظرنا 90 دقيقة ساخنة في الإياب، وعلى لاعبينا التركيز أمام فريق قوي مثل الجزيرة.

وأضاف: تحكّمنا في المباراة، ولم نعط المنافس فرصة باستثناء الخطأ السهل في ارتكاب ركلة الجزاء، وسبق أن تحدثت مع اللاعبين أن الجزيرة قد حصل على ما يقارب 15ركلة جزاء في الموسم، ويجب الحذر أمامه في هذه الوضعية.

وبدوره قال الهولندي كايزر مدرب الجزيرة أن خسارة فريقه بهدف في الذهاب يجعل جولة الإياب مفتوحة لكل الاحتمالات؛ ولذلك يرى أن المواجهة الثانية سوف تكون قوية بين الفريقين لخطف بطاقة التأهل، وهو ما يصب في صالح البطولة. وأشار كايزر إلى أن إصابة خلفان مبارك في بداية المباراة كانت محبطة لهم، وقد بعثرت حسابات الجزيرة، وقال: رغم الخسارة استطعنا الاستحواذ على الكرة وصنعنا العديد من الفرص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3rrt8z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"